الهلال يتوعد الاتفاق في الدرة.. والباطن يبحث عن نقاط الخليج

الهلال يتوعد الاتفاق في الدرة.. والباطن يبحث عن نقاط الخليج

قمة الرائد والتعاون تلهب الجولة الثالثة من دوري المحترفين
الجمعة - 14 ذو الحجة 1437 هـ - 16 سبتمبر 2016 مـ
من استعدادات الهلال للمباراة (المركز الإعلامي لنادي الهلال)

تعود عجلة دوري المحترفين السعودي للدوران مجددا بعد فترة التوقف الطويلة التي دامت قرابة الـ30 يوما نظير مشاركة المنتخب السعودي الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، حيث تقام اليوم الجمعة ثلاث مواجهات ضمن منافسات الجولة الثالثة.
وتلهب قمة مدينة بريدة التي تجمع بين الغريمين التقليدين الرائد والتعاون منافسات هذه الجولة، حيث يلتقيان مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بالقصيم، في حين يستضيف الهلال نظيره الاتفاق بالرياض، ويحل الباطن ضيفا على نظيره الخليج في ملعب الأمير سعود بن جلوي بالخبر.
وتبدو درجة المنافسة عالية رغم فترة التوقف الطويلة، حيث ستلهب قمة الغريمين التقليدين الأجواء الجماهيرية على صعيد منافسات الدوري، حيث من المتوقع أن تشهد هذه المباراة حضورا جماهيريا كبيرا.
ويحاول التعاون تحقيق فوزه الأول بعد البداية السلبية التي سجلها مطلع الموسم الحالي تحت قيادة المدرب الهولندي داريو كالزيتش الذي خسر خارج أرضه أمام الوحدة بثلاثية لهدفين، قبل أن يخسر قبل فترة التوقف أمام ضيفه الهلال بهدفين دون رد.
في المقابل يعيش فريق الرائد فترة إيجابية تحت قيادة المدرب التونسي ناصيف البياوي الذي نجح في تحقيق الفوز أمام الوحدة وخسر أمام الاتحاد في الجولة الأولى بفارق هدف، إلا أن التونسي منح الرائد صورة أكثر تميزا عما بدا عليه الفريق في منافسات الموسم المنصرم على عكس فريق التعاون الذي يبدو أنه ما زال يعاني جراء رحيل مدربه البرتغالي غوميز من قيادة الفريق.
وسيقاتل التعاونيون من أجل انتزاع الفوز في هذه المباراة بحثا عن النقاط الثلاث التي ستقفز بالفريق من مركزه الحالي الثالث عشر (قبل الأخير) إلى مركز متقدم، ولا يزال السوري جهاد الحسين صانع الألعاب في الفريق التعاوني هو الأبرز في قائمة الفريق.
أما غريمه التقليدي الرائد فقد بدأت صفوفه أكثر قوة وأحسن رتابة مع المدرب البياوي، ومنحت مشاركة الظهير الأيمن سعيد المولد قوة إضافية للفريق.
وفي الرياض يخوض فريق الهلال اختبارا صعبا إذا ما أراد مواصلة مشواره نحو الحضور بين فرق المقدمة وذلك عندما يستقبل ضيفه الاتفاق على ملعب الملك فهد الدولي، ويبحث أزرق العاصمة عن مواصلة تحقيق انتصاراته وإحراز العلامة الكاملة نقطيا.
أما الضيف القادم من مدينة الدمام فيسعى إلى الابتعاد عن الإخفاقات ومواصلة الانتصارات التي بدأت في الجولة الماضية أمام النصر، وتبدو المواجهات الأولية لفريق الاتفاق صعبة، حيث التقى بالأهلي في الجولة الأولى وخسر المباراة، قبل أن يلاقي النصر وينجح في تجاوزه، ليحل مساء اليوم ضيفا على الهلال.
وتبدو صفوف الهلال بأحسن حال بعد فترة التوقف الحالية حيث من المتوقع أن تشهد هذه المواجهة عودة البرازيلي كارلوس إدواردو الذي غاب طويلا بداعي الإصابة، إضافة إلى إمكانية مشاركة مواطنه تياجو ألفيس بعد وصول بطاقته الدولية ولاعب خط الوسط الأوروغواياني نيوكولاس ميليسي الذي غاب عن المباراة السابقة لوجود عقوبة مرحلة.
ورغم إمكانية مشاركة هذه الأسماء في مواجهة هذا المساء إلا أن الغياب المتوقع لمحمد البريك وسلمان الفرج وعبد الملك الخيبري إضافة إلى ياسر الشهراني وعبد الله الزوري سيحرج المدرب كثيرا خاصة على صعيد ظهيري الجنب التي بدأت فيه الغيابات كثيرة منذ بداية الموسم الحالي بداعي الإصابات.
وفي مباراة ثالثة يلتقي فريق الباطن بنظيره الخليج على ملعب الأمير سعود بن جلوي بالراكة بمدينة الخبر، في مواجهة يتطلع من خلالها صاحب الأرض إلى تحقيق انتصاره الأول بعدما أخفق في المواجهتين الأولى والثانية وهو الأمر الذي قاد إدارة النادي لإلغاء عقد المدرب البلجيكي والتعاقد مجددا مع التونسي جلال القادري.
أما فريق الباطن فيدخل هذه المباراة منتشيا بانتصاره الأخير الذي حققه أمام فريق الشباب، وهو الانتصار الأول في تاريخ الفريق بمنافسات دوري المحترفين السعودي، حيث يتطلع المدرب المصري عادل عبد الرحمن إلى تكرار تفوقه في مواجهة هذا المساء خاصة بعد جاهزية الكثير من الأسماء للمشاركة مع الفريق، وخاصة اللاعبين المحترفين.


اختيارات المحرر

فيديو