تركيا تقصف مناطق تمركز «قسد» في ريف حلب

قصفت القوات التركية المتمركزة في ريف حلب بعشرات القذائف كلا من مطار منغ العسكري ومحور مرعناز، ضمن مناطق انتشار قوات تحالف سوريا الديمقراطية (قسد) في ريف حلب الشمالي.
وقالت مصادر عسكرية تركية أمس (الأربعاء)، إن 3 مدنيين بينهم طفل قتلوا في قصف صاروخي من مواقع تمركز قسد في تل رفعت على عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها.
وفي السياق ذاته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بارتفاع عدد الخسائر البشرية نتيجة القصف المدفعي التركي على ريفي تل تمر وأبو راسين في ريف الحسكة، حيث قتلت سيدة وطفلة وأصيب أكثر من 12 بينهم نساء وأطفال، بعضهم في حالة خطيرة، جراء القصف التركي المباشر على منازل المدنيين والأحياء السكنية في ريف الحسكة.
وجاء القصف بعد ثلاثة أيام من قصف القوات التركية والفصائل الموالية لها، بالمدفعية الثقيلة، مواقع ضمن انتشار قوات قسد في قرى عين دقنة والبيلونية ومرعناز بريف حلب الشمالي. وكررت القوات التركية والفصائل الموالية لها، أمس، قصف ريفي تل تمر وأبو راسين، في ريف محافظة الحسكة، حيث طال القصف كلا من تل شنان وباب الخير وباب الفرج، وسط أبو راسين ومحيط مقر للأسايش، وسط معلومات عن وقوع جرحى. وشهدت المنطقة نزوحًا كبيرًا للمواطنين، دون إمكانية التنقل بالسيارات خوفًا من الاستهدافات، ما دفعهم للخروج سيرًا على الأقدام وباستخدام الدراجات النارية.
وكانت القوات التركية والفصائل الموالية لها قصفوا بالمدفعية الثقيلة، بعد منتصف ليل الاثنين - الثلاثاء، قرى دردارة وتل شنان، وسقطت قذائف مدفعية بالقرب من قاعدة روسية في ريف تل تمر بريف الحسكة، كما استهدفت بقذائف عدة، فجر أمس، محطة تحويل تل تمر، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية.