عندما تتثاءب (السلقة)

عندما تتثاءب (السلقة)

السبت - 4 ذو الحجة 1441 هـ - 25 يوليو 2020 مـ رقم العدد [15215]

حقاً أن أميركا هي بلاد العجائب، هل تصدقون أن فيها نادياً خاصاً لهواة المماطلة والتسويف؟ نعم يوجد فيها، وقد تأسس النادي في عام 1957. والهدف منه تأجيل كل شيء إلى الغد، ويقول رئيس النادي: إننا نعتقد أن كل شيء جدير بأن يعمل يستحق التأجيل، وأن أي عضو من أعضاء النادي يدفع المستحق عليه في موعده يطرد من النادي فوراً.
ويمضي قائلاً: ونحن نرى أن الهدف النهائي للتسويف هو الحرب، أي أننا لو استطعنا أن نؤجل الحروب، فإننا قد ننسى في النهاية الشيء الذي نريد أن نحارب من أجله. انتهى.
يا عيني على هذا المنطق، ولا شك لو أنني كنت أميركياً لانتسبت لذلك النادي، وأنا مغمض، لأنني ضد (الحرب) على طول الخط، إلا إذا أزالوا من هذه الكلمة حرف (الراء)، لتصبح (الحب)، ساعتها أوعدكم أنني سوف أخوض غمارها إلى أن يصل الدم إلى الركب، وكله في سبيل الحب يهون.
***
ابتكر فريق من الباحثين في الولايات المتحدة برنامج كومبيوتر يتيح لمستخدمي الأطراف الصناعية، ولا سيما الأقدام الصناعية، السير بشكل آمن وطبيعي وعلى مختلف أنواع الأراضي، وتستطيع المنظومة التمييز بين 6 أنواع مختلفة من الأراضي، التي يتطلب السير عليها تعديلاً في سلوكيات الطرف الصناعي السفلي، ومن بينها الأرض الحجرية والعشبية والخرسانية والأرض المعبدة بالطوب، علاوة على صعود وهبوط درجات السلم والأرصفة وفتحات المجاري.
وأعتقد أن هذا الاختراع أو البرنامج هو أروع اختراع بشري لكل أعمى؛ خصوصاً إذا عرفنا أن هناك ما لا يقل عن 75 مليون مكفوف في العالم.
وهؤلاء هم في الغالب يعتمدون في سيرهم على أفراد يدلونهم، أو على عصيهم، أما الآن فهم ليسوا بحاجة لأحد، وسوف يقذفون بعصيهم في صناديق الزبالة.
هذا هو العلم، الله يعطينا خيره، ويكفينا من شره.
***
دائماً ما تفتح غالبية النساء أفواههن عندما يضعن الماسكارا للحصول على رموش كثيفة، وهو ما يثير فضول كثيرين حول السر وراء هذه الحركة التلقائية، والتساؤل حول ما إذا كانت هناك علاقة بين الجفن والفم.
تقول خبيرة تجميل؛ إن ذلك يجعل الرموش ممتدة وواضحة، ما يسمح للماسكارا أن تتراكم على الشعيرات بشكل أكثر وضوحاً ودقة.
قد يكون ذلك صحيحاً، غير أن بعض النساء عندما تفتح الواحدة منهن فمها بهذا الشكل، لا يخطر على بالي غير (السلقة) عندما تفتح فمها وتتثاءب.


مقالات رأي اخرى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة