العراق ونيجيريا يؤكدان رفع التزامهما باتفاق «أوبك +» إلى 100%

العراق ونيجيريا يؤكدان رفع التزامهما باتفاق «أوبك +» إلى 100%

خلال اتصالين هاتفيين مع وزير الطاقة السعودي
الاثنين - 22 ذو القعدة 1441 هـ - 13 يوليو 2020 مـ
جانب من اجتماع سابق لمنظمة أوبك والدول المنتجة من خارجها برئاسة وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان (واس)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

أكد العراق ونيجيريا، اليوم (الاثنين)، أنهما سيرفعان مستوى التزامهما باتفاق «أوبك +» إلى 100%.

جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين جريا بين وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، ونظيريه العراقي إحسان إسماعيل، والنيجيري تيمبيري سيلفا، تركز الحديث بين الوزراء فيهما على متابعة تطورات الأسواق البترولية، والتحسن الذي تشهده السوق في الطلب العالمي على البترول، وسير تنفيذ اتفاق «أوبك +» التي أكدت الدول الثلاث التزامها به.

وأكد الأمير عبد العزيز بن سلمان، رئيس اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، على أهمية التزام جميع الدول المشاركة في الاتفاق بحصص الخفض المحددة لها، للتعجيل بعودة التوازن إلى السوق البترولية العالمية.

وأثنى على أداء العراق في إطار الاتفاق، حيث وصل مستوى الالتزام من طرف بغداد في شهر يونيو (حزيران) إلى ما يقارب 90 في المائة، كما أكّدت ذلك المصادر الثانوية، مشيداً بهذا الإنجاز، وعبّر عن ثقته بأن العراق سيواصل ويحسّن مستوى التزامه.

من جانبيهما، أفاد الوزيران العراقي والنيجيري بأن بلديهما سيرفعان مستوى التزامها باتفاق «أوبك +» إلى 100 في المائة، مع التزامهما بالتعويض، خلال أشهر يوليو (تموز) وأغسطس (آب) وسبتمبر (أيلول)، عن كميات الإنتاج الزائدة في مايو (أيار) ويونيو.

وشدد الوزراء على أن ما تبذله الدول المشاركة في الاتفاق من جهود باتجاه الالتزام بنسب خفض الإنتاج التي تقررت فيه، يصب في صالح تعزيز استقرار أسواق البترول العالمية، والتعجيل بتحقيق توازنها.


السعودية العراق أخبار العراق أوبك السعودية نفط

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة