250 مليون دولار تبرع من «تيك توك» لمكافحة «كورونا»

تعهّد موقع «تيك توك» للتواصل الاجتماعي عبر مقاطع الفيديو، ومقره بكين، أمس (الخميس)، بالتبرع بمبلغ 250 مليون دولار أميركي لدعم العاملين في الخطوط الأمامية والمعلمين والمجتمعات المحلية المتضررة من جراء أزمة تفشي فيروس «كورونا» المستجد.
ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، خصص الموقع مبلغاً إضافياً بقيمة 100 مليون دولار في شكل إعلانات لصالح الشركات التي تتطلع إلى استعادة نشاطها.
وأوضح «تيك توك» أن مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها و«منظمة الصحة العالمية»، سيتلقيان ائتماناً إعلانياً بقيمة 15 مليون دولار، و10 ملايين دولار، على الترتيب.
ونشر مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها، الخميس، على موقع «تويتر» تغريدة يعرب فيها عن امتنانه العميق لهذا التبرُّع.
وشارك موقع «تيك توك» مع «منظمة الصحة العالمية» في السابق، في إنتاج مقاطع توعوية مباشرة عن الصحة العامة والعلوم بأصوات مشاهير، بينهم رجل العلوم، بيل ناي.
وأشار الموقع أيضاً إلى أنه يعمل مع شركاء عالميين لتوزيع كمامات ومعدات حماية شخصية أخرى على المستشفيات في البلدان المتضررة بشدة من «كورونا»، مثل إيطاليا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.
وقال أليكس تشو، الرئيس التنفيذي لموقع «تيك توك»، في بيان: «نتفهم أن هذه أوقات عصيبة للجميعُ، وأضاف: «نحن ملتزمون بتقديم أقصى ما بوسعنا لمساعدة الإنسانية».