سجن في شيكاغو يرصد 450 إصابة بـ«كورونا» بين العاملين والنزلاء

قال مسؤولون في قطاع السجون بمقاطعة كوك الأميركية، أمس (الخميس)، إن الفحوصات أظهرت إصابة نحو 450 نزيلاً وموظفاً بفيروس «كورونا»، في أكبر سجن بشيكاغو، في واحدة من أكبر حوادث تفشي المرض التنفسي في مكان واحد حتى الآن منذ أن بدأت الجائحة، وفقاً لوكالة «رويترز».
وتمثل الزيادة الكبيرة في الإصابات بسجن مقاطعة كوك أكبر تفشٍّ لمرض «كوفيد - 19» في السجون بالمدن الكبرى في الولايات المتحدة، حيث يعيش النزلاء غالباً في أجنحة متقاربة.
واكتسب الوضع اهتماماً كبيراً في وقت سابق هذا الأسبوع عندما رفع سجناء لافتات طلبوا فيها المساعدة عند نوافذ زنازينهم المطلة على شارع عام.
وقال مكتب شرطة مقاطعة كوك في بيان مكتوب أمس: «أفراد الشرطة والطواقم الطبية في المقاطعة يعملون على مدار الساعة لمكافحة جائحة فيروس كورونا العالمية غير المسبوقة».
وتشمل هذه الإجراءات إعداد «حجر صحي ومنشأة رعاية» للسجناء تتسع لنحو 500 سرير، ونقل أكبر عدد ممكن من النزلاء من الزنازين التي تضم سجينين إلى زنازين فردية، والبدء في إجراء اختبارات
الفيروس في السجن.
وتوفي أكثر من 16.600 شخص في أنحاء الولايات المتحدة جراء إصابتهم بـ«كوفيد - 19»، وتم تأكيد إصابة 463 ألف شخص، رغم أوامر البقاء في المنزل غير المسبوقة في غالبية الولايات.