110 إصابات و9 وفيات بفيروس كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، اليوم (الأربعاء)، تسجيل 110 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و9 حالات وفاة.
وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم الوزارة، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء، إن «جميع الحالات المسجلة إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية».
وأضاف مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء بلغ 1560 حالة من ضمنهم 305 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل و103 حالات وفاة.
وتابع أن وزارة الصحة «تواصل رفع استعداداتها بجميع المحافظات ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد».
كان رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أعلن، في وقت سابق الأربعاء، تمديد حظر الطيران والتجوال الليلي لمدة أسبوعين جديدين لمواصلة مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقال في مؤتمر صحافي بثّه التلفزيون الرسمي «يستمر تطبيق الإجراءات نفسها التي تم اتخاذها لمدة أسبوعين حتى يوم الخميس 23 أبريل (نيسان)».
وكانت الحكومة قررت في 24 مارس (آذار) فرض حظر تجوال ليلي من السابعة مساء إلى السادسة صباحا (17.00 إلى 4.00 ت. غ) لمدة أسبوعين، في محاولة لاحتواء تفشي الفيروس.
كذلك كان قرار الحكومة بإيقاف الرحلات الجوية حتى 15 أبريل.
وتصل الغرامات على المخالفين إلى أربعة آلاف جنيه مصري (نحو 250 دولارا)، وقد تصل العقوبة إلى السجن.
وقال مدبولي في مؤتمر الأربعاء: «تم التوافق على أنّ موعد تطبيق الحظر يبدأ من الثامنة (18.00 ت. غ)»، لمنح وقت كاف للمواطنين للعودة إلى منازلهم. وأكد أن مصر «ما زالت في إطار الحدود الآمنة للسيطرة على هذا المرض».
ونصت الإجراءات الحكومية أيضا على أن تغلق «ابتداء من الساعة الخامسة مساء (15.00 ت. غ) حتى السادسة صباح اليوم التالي جميع المحال التجارية والحرفية والمراكز التجارية التي نسميها المولات ومحلات تقديم الخدمات وبيع السلع مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت».
وتستثنى من القرار المخابز ومحلات البقالة والسوبر ماركت خارج المراكز التجارية والصيدليات.