ارتفاع الإصابات بـ«كورونا» إلى 575 حالة في لبنان

أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان اليوم (الأربعاء) تسجيل 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد إلى 575 حالة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وأشارت الوزارة، في بيان صحافي اليوم حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، إلى أن عدد الفحوصات التي أجريت في الساعات الـ24 الماضية، بلغ 587 فحصاً.
ولفتت الوزارة إلى أنه لم يتم تسجيل أي وفيات خلال الـ24 ساعة الماضية ليستقر عدد الوفيات حتى تاريخه عند 19 وفاة.
من جهته، قال رئيس الحكومة حسان دياب أمس (الثلاثاء) خلال جلسة لمجلس الوزراء إن الحكومة مصرة على حماية اللبنانيين في الداخل والخارج.
وأضاف دياب، حسبما نقلت عنه وزيرة الإعلام منال عبد الصمد بعد انتهاء الجلسة: «سنتابع أكبر عملية إجلاء للبنانيين في التاريخ، لكن المفارقة أن هذه العملية هي معاكسة لما كان يحصل. فنحن كنا دائماً نجلي اللبنانيين إلى الخارج هرباً من وضعنا الداخلي، بينما نحن ننفذ اليوم مهمة معاكسة، حيث نقوم بإجلاء، بمعنى إعادة، اللبنانيين إلى وطنهم».
وعن موضوع المساعدات الاجتماعية التي أقرها مجلس الوزراء للفئات الأكثر تضرراً من إجراءات التعبئة العامة، قال دياب: «شارفنا على إنجاز اللوائح التي ستشملها المساعدات المالية والاجتماعية التي أقرها مجلس الوزراء، وسيتم الإعلان عن إطلاق العملية عبر الجيش اللبناني الذي أنجز أيضاً تحضيراته اللوجيستية، ومستعد لإنجازها خلال أيام معدودة».