«سوني» تكشف عن جهاز تحكم «بي إس 5» الجديد

كشفت شركة «سوني» للصناعات الإلكترونية عن المزيد من التفاصيل حول جهاز التحكم الجديد التابع لـمنصة ألعاب الفيديو «بلاي ستيشن 5» أمس (الثلاثاء)، وقالت إنها بدأت في شحن وحدة التحكم إلى مطوري الألعاب. وهذا يعني أن مطوري الألعاب يمكنهم التفكير في كيفية استخدام ميزات وحدة التحكم الجديدة في ألعابهم، وفقاً لشبكة «سي إن إن».
وتتمتع وحدة التحكم اللاسلكية الجديدة «دويل سينس» بصوت ثلاثي الأبعاد، وأحاسيس لمسية محسنة، مثل الاهتزاز، بحيث يمكن للمستخدمين الشعور بشكل أفضل بما يحدث داخل اللعبة.
وتحتوي وحدة التحكم الجديدة أيضاً على ميكروفونات مدمجة للدردشة السريعة مع الأصدقاء، على الرغم من أن «سوني» توصي بالاعتماد على سماعة الرأس لإجراء محادثات أطول.
وقال جيم ريان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ««سوني إنترآكتيف إنترتيمنت» في بيان: «تمثل (دويل سينس) خروجاً جذرياً عن عروض وحدة التحكم السابقة لدينا وتُظهر مدى إرادتنا القوية بشأن تحقيق قفزة للأجيال مع (بي إس 5)».

https://twitter.com/Sony/status/1247622266499657728?s=20

كما تم استبدال زر «مشاركة» لأخذ لقطات من الشاشة والفيديو والبث المباشر بزر «إنشاء» من شأنه أن يؤدي وظيفة مشابهة. وقالت «سوني» إن المزيد من التفاصيل حول الزر الجديد سيتم الكشف عنها لاحقاً.
وتأتي وحدة تحكم «دويل سينس» بتصميم أبيض وأسود. وكتبت «سوني» أمس، أنه تمت إعادة تصميم وحدة التحكم الجديدة ليشعر المستخدم بأنها أصغر مما تبدو عليه. وقالت الشركة إنها اختبرت «مئات النماذج بالحجم الطبيعي على مدى السنوات القليلة الماضية» قبل أن تستقر على هذا النموذج.