التخريب الحوثي يطال محطة ضخ نفطية يمنية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخاً باليستياً من صنعاء صباح أمس، باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق.
وقال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف، في بيان، إن الصاروخ الباليستي سقط بعد إطلاقه داخل الأراضي اليمنية في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة بمنطقة زراعية ذات كثافة سكانية وأعيان مدنية بالقرب من قرية عكوان بعد أن قطع مسافة 200 كيلومتر.
بيان التحالف جاء بعيد إعلان وزارة النفط والمعادن اليمنية استهداف الميليشيا الحوثية الإرهابية محطة الضخ الخاصة بأنبوب «صافر» النفطي، والواقعة في صرواح غرب محافظة مأرب.
وقالت وزارة النفط والمعادن اليمنية في بيان: «إن هذا الاستهداف من قبل ميليشيا الإرهاب لمحطة ضخ النفط يمثل عملاً إجرامياً وتخريبياً وكارثة على طريق الاستنزاف المتواصل لمقدرات الدولة، ويؤكد حقيقة استهتار وعبث تلك الميليشيا المدعومة من إيران بمقدرات وممتلكات الشعب اليمني، وأنها لا تجيد سوى لغة التخريب والهدم».
وفي تطور آخر ذي صلة، استهدفت الميليشيات الحوثية السجن المركزي الخاص بالنساء في تعز بقذائف «كاتيوشا» و«هاون». وقال مصدر في مكتب وزارة الصحة اليمنية بالمحافظة لـ«الشرق الأوسط»، إن الهجوم أسفر عن مقتل 6 نزيلات في حصيلة أولية، إلى جانب إصابة عشرات أخريات معظم إصاباتهن خطيرة، مرجحاً ارتفاع عدد الوفيات خلال الساعات المقبلة.

المزيد....