الصين تبدأ تسجيل حالات «كورونا» التي لم تظهر عليها أعراض

بدأت الصين، اليوم (الأربعاء)، إدراج حالات الإصابة بفيروس «كورونا» التي لا تظهر عليها الأعراض في إحصاءاتها اليومية، وذلك بعد الضغوط والقلق الواسع من أن عدم إحصاء هذه الحالات يرسم صورة غير دقيقة لتفشي المرض في الصين، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة أنه تم رصد 130 حالة من دون أعراض خلال اليوم الماضي، وأن ما مجموعه 1,367 حالة إصابة من دون أعراض تخضع للملاحظة الطبية.
وأضافت اللجنة أنه تم تسجيل 36 إصابة ظهرت عليها أعراض وسبع وفيات جديدة خلال اليوم الماضي. وأشارت إلى أن حالة واحدة من الإصابات الجديدة وست من الوفيات تم تسجيلهم في مقاطعة هوبي، البؤرة الأصلية لتفشي الفيروس. كما أشارت إلى أن 35 حالة من الإصابات الجديدة قادمة من الخارج.
وأعلنت الصين، أمس (الثلاثاء)، أنها ستبدأ في الكشف عن عدد الأشخاص الذين تُظهر الفحوصات إصابتهم بفيروس «كورونا» دون أن تظهر عليهم أعراض مثل الحمى والسعال. وخلال كل الفترة الماضية، لم يكن يتم إدراج مثل هذه الحالات في البيانات اليومية للحكومة حول أعداد الإصابات.
وتختلف هذه المنهجية عن تلك المتبعة في دول مثل سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية، حيث يتم إدراج جميع المرضى الذين تثبت إصابتهم بالفحوصات في الإحصاءات اليومية للإصابة بالفيروس.
وغيّرت بكين منهجيتها بعد ضغوط من الخارج ومن الصينيين أنفسهم. ويعتقد العلماء أن المرضى الذين لا تظهر عليهم الأعراض يمكنهم أيضاً نقل العدوى إلى الآخرين.
وحتى اليوم، أعلنت الصين تسجيل 81554 إصابة بـ«كورونا» توفيت منها 3312 حالة، بينما تعافت 76238 حالة.