فرنسا تسجل أعلى معدل يومي لوفيات «كورونا»

سجلت فرنسا أعلى معدل يومي للوفيات بفيروس «كورونا» منذ بداية تفشي الفيروس، حسبما أعلن جيروم سالومون، مدير عام الشؤون الصحية في فرنسا، خلال تصريحات أدلى بها مساء أمس (الثلاثاء)، في باريس، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وقال سالومون إن 499 شخصاً توفوا خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل إجمالي الوفيات في البلاد إلى 3523 شخصاً.
كما ارتفع عدد المصابين بالفيروس ممن هم بحاجة إلى العلاج في وحدات الرعاية المركزة بأكثر من 450 شخصاً، حيث يتم علاج نحو 23 ألفاً في المستشفيات التي تعاني بشدة من ضغط المرضى.
وتقلّ أعمار ثُلث من هم بحاجة إلى الرعاية المركزة عن 60 عاماً.
واستمرت، أمس، عمليات نقل مصابين فرنسيين بفيروس «كورونا المستجد» إلى ألمانيا للتخفيف عن كاهل المعالجين في شرق البلاد، وفق ما أفادت مصادر رسمية ومراسلو وكالة الصحافة الفرنسية.
وأفادوا بأن طائرة إيرباص «إيه 330 فينيكس» تابعة للقوات الجوية هبطت بعد الظهر في هامبورغ بعدما أقلعت من إيستر في خامس مهمة جوية منذ بدء الأزمة قرابة الساعة 12:00، لتقلع مجدداً من بال مولوز بُعيد الساعة 14:30 ناقلة ستة مصابين.
وكتبت وزيرة الجيوش فلورانس بارلي، على «تويتر»: «شكراً لمعالجينا، لعسكريينا، ولألمانيا»، مؤكدة أن الطائرة متوجهة إلى هامبورغ. وتحدثت أيضاً عن نقل مرضى من ميتز إلى مقاطعة هيسن في مروحية «إن إتش 90» للقوات البرية، لافتةً إلى أن «رحلات أخرى ستتم في الساعات المقبلة».
ونفّذ الجيش الفرنسي للمرة الأولى عملية «مورفيه» المجوقلة للإجلاء الطبي بهدف نقل المصابين بـ«كورونا». وكانت هذه المهمة مخصصة أصلاً لنقل الجنود الفرنسيين المصابين بجروح بالغة في عمليات خارجية.