البحرين تؤكد لقطر رفضها استخدام صحة الإنسان كورقة سياسية وإعلامية

أكد وزير شؤون الإعلام البحريني علي الرميحي، اليوم (الأحد)، رفض بلاده استخدام قطر لصحة الإنسان كورقة سياسية وإعلامية، مشدداً أنه يجب عليها الالتزام بقرارات اجتماع وزراء الصحة الخليجيين.
وقال الرميحي، في تصريح لـ«تلفزيون البحرين»، إن «وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عقدوا اجتماعاً أكدوا من خلاله وجود إجراءات احترازية مشددة تتعلق بالتنقل بين دول المجلس، وهو ما لم تلتزم به قطر باستغلالها الظرف الاستثنائي الذي يمر به العالم كورقة سياسية وإعلامية».
وشدد على أن «استغلال هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم لتحقيق أهداف سياسية دخيلة على مجتمعاتنا ليس مستغرباً على وسائل الإعلام القطرية»، منوهاً أن «عملية جلب مجموعة من إيران إلى قطر، ومنها إلى سلطنة عمان الشقيقة، دون علم أي جهة معنية بهذا الأمر، تثير كثيراً من علامات الاستفهام».
وأشار وزير شؤون الإعلام البحريني إلى أن «امتعاض المواطنين القطريين في عدد من دول العالم من عدم السماح لهم بالعودة إلى قطر دليل على أن الظرف الحالي يستوجب على الدول جملة من الإجراءات الاحترازية والاستعدادات الطبية التي تقوم بها البحرين بشكل مدروس، وبالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة»، مؤكداً أنه «لا يجوز من منطلق إنساني استغلال هذه الورقة إعلامياً بالصورة التي يحاول إعلام النظام القطري الترويج لها».