بدء الشق السياسي من «جنيف الليبي» اليوم

أعلنت البعثة الأممية لدى ليبيا أمس، أن مشاورات المسار السياسي المقررة بين طرفي النزاع الليبي، في جنيف، ستعقد «في موعدها» المحدد (اليوم) الأربعاء، ورحبت برسائل الدعم من المجتمع الدولي المتمثل في بيان مشترك لسفارات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي والسعودية.
وقال جان علم، المتحدث باسم البعثة إن «الحوار السياسي الليبي سيبدأ غداً (اليوم) كما هو مقرر»، رغم تمسك مجلسي النواب والأعلى للدولة بـ«تعليق مشاركتهما في المباحثات، التي تنظمها الأمم المتحدة». وأضاف أن كلا الطرفين طالب بتوفر اشتراطات قبيل المشاركة، لكن البعثة جددت دعوتها لمختلف الأطراف لوضع مصلحة ليبيا والليبيين فوق أي اعتبارات أخرى.
في غضون ذلك، اتهم «الجيش الوطني» الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بتقديم أرقام مغلوطة حول خسائر القوات التركية في طرابلس.
وكان إردوغان قد أعلن أمس، عن مقتل جنديين تركيين فقط في طرابلس، بينما قال مسؤول بـ«الجيش الوطني» لـ«الشرق الأوسط» إن عدد قتلى القوات التركية «أكثر من ذلك بكثير»، لافتا إلى أن سيارات الإسعاف استمرت في نقل جثث القتلى الأتراك لمدة طويلة.
...المزيد