إبعاد مارين يثير غضب الأهلاويين

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن الألماني ماركو مارين لاعب الأهلي أبعد عن مواجهة الفتح أول من أمس، بقرار فني، رغم جاهزيته للمشاركة في اللقاء الذي خسره الأهلي بهدف دون رد.
وبدا واضحاً تأثر الأهلي باستبعاد عدد من عناصره عن المشاركة في اللقاء، خصوصاً خط الوسط الذي افتقد اللاعب الماهر الذي يمد لاعبي خط المقدمة بالكرات وإيجاد الحلول.
وكان وجود اللاعب ماركو مارين على دكة البدلاء وعدم إشراكه في مباراة الفتح محل تساؤلات النقاد وجماهير النادي التي أبدت استغرابها بدخول الفريق اللقاء بـ3 لاعبين فقط من أجانبه السبعة وعدم الاستفادة من اللاعب الألماني حتى بعد تبديل زميله في المباراة الفيس ستاريش لاعب خط الوسط الدولي البوسني مع انطلاقة الشوط الثاني للمواجهة.
وكانت جماهير الأهلي أبدت غضبها من خسارة الفريق أمام الفتح وحملت اللاعبين مسؤولية المستوى المتواضع، بجانب تحميلها أيضاً إدارة النادي والمشرف العام على كرة القدم الذين اتخذوا قرار إلغاء عقد المدرب السويسري كريستيان غروس وعدم إيجاد البديل المناسب له حتى الآن، حيث لم يحسموا قرار التعاقد مع مدرب أجنبي مميز بديل لقيادة الفريق الذي يخوض مباريات حاسمة في منافسات الموسم الرياضي الحالي.
وبحسب مصادر «الشرق الأوسط»، فإن عدم حسم التعاقد مع المدرب الصربي فلادان ميلويفيتش حتى الآن رغم الوصول معه إلى نقاط اتفاق على كل الأمور يأتي لأسباب مالية بحتة من جهة توفير مقدم العقد، حيث كان من المنتظر حسم التعاقد معه خلال الساعات الماضية، على أن يبدأ إشرافه الفني على الفريق مع جهازه المساعد خلال هذا الأسبوع، ويقود الفريق فنياً بدءاً من لقاء الكلاسيكو أمام النصر الخميس المقبل في الرياض، ضمن مواجهات الجولة 20 لمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
‏من جهة أخرى، تقدم نادي نانت الفرنسي بشكوى ضد النادي الأهلي في الفيفا لعدم التزام النادي الأهلي بسداد الدفعات المالية الخاصة بانتقال اللاعب لوكاس ليما الظهير الأيسر البرازيلي الذي تعاقد معه النادي مطلع الموسم الرياضي الحالي لتدعيم صفوفه. وكان النادي الفرنسي ينوي تقديم الشكوى في شهر يناير (كانون الثاني) الماضي، إلا أنه أجلها بسبب تفاهم جرى مع إدارة النادي الأهلي السابقة برئاسة المهندس أحمد الصائغ، ولم يتم الالتزام بهذه الاتفاقية لمغادرة الأخير موقعه في سدة رئاسة مجلس إدارة النادي.