قائد الفتح: فوزنا على الأهلي «طبيعي»

اختار الفتح العودة من الباب الكبير، وذلك بعد فوزه المثير والصعب على الأهلي في جدة ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وتقدم الفتح خطوتين ليتخطى منافسيه على البقاء العدالة وضمك، إلا أنه لا يزال ضمن مراكز الهبوط المباشر للأولى.
واحتاج الفتح بشدة لهذا الفوز، إذ رفع رصيده إلى 15 نقطه كما أنه تقدم للمركز 14 وبات بإمكانه التقدم نحو مناطق الدفء، إذ إنه بحاجة لفوزين على الأقل ليتخطى حاجز العشرين نقطة.
وتحقق الفوز المهم للفتح في غياب أربعة عناصر مؤثرة جداً يتقدمها الحارس الأوكراني ماكسيم كوفال والمحورين مروان سعدان ومحمد الفهيد ولاعب الوسط توفيق بوحيمد، حيث كان البدلاء على قدر المسؤولية والثقة يتقدمهم الحارس حبيب الوطيان الذي خاض مباراة بهذا الحجم للمرة الأولى، ووفق في التصدي للهجمات والتسديدات الخطرة التي قادها النجم عمر السومة طوال شوطي المباراة.
كما أن قائد الفريق علي الزقعان ظهر بشكل مختلف وكان قائدا حقيقيا في الملعب بعد أن حمل شارة القيادة بديلا عن الغائب الفهيد، فيما ظهر اللاعب الجزائري سفيان بن دبكة بشكل رائع وسجل هدف الفوز في المباراة، مستغلا عرضية من ركنية نفذها اللاعب الأوروغوياني ماتياس في الوقت الضائع من الشوط الأول. وتخلص النموذجي من خلال هذه المباراة من «عقدة» الدقائق الأخيرة أو الوقت بدل الضائع، وهذا ما أكده رئيس النادي المهندس سعد العفالق بعد نهاية المباراة، حيث خسر الفريق الكثير من النقاط في الوقت بدل الضائع وآخرها ضد الفيصلي الذي خطف التعادل في اللحظات الأخيرة من ركنية أيضاً مما صور الأمور وكأنها «رد اعتبار» بعد أقل من أسبوع مما حصل في مباراة الفيصلي التي شهدت احتجاجات فتحاوية واسعة جراء الأخطاء التحكيمية في تلك المباراة.
ورغم وجود أخطاء تحكيمية من الحكم المحلي ماجد الشمراني الذي أدار مواجهة الأهلي والفتح ومن بينها عدم الرجوع لتقنية الفيديو في بعض الألعاب الخشنة سواء بكرة أو بدون كرة، إلا أنه لم ينل نصيبا واسعا من النقد لقناعة الفريقين بعدم تأثير تلك الأخطاء على النتيجة النهائية للمباراة، وقد تتدخل لجنة الانضباط لتتخذ قرارات ضد بعض اللاعبين في حال ثبوت ارتكابهم مخالفات لم يرصدها الحكم.
وتنتظر الفتح مباراة بالغة الأهمية أمام الوحدة في الجولة المقبلة من الدوري لإثبات قدرته على المواصلة نحو المنطقة الدافئة، حيث يعد فريق الوحدة من أفضل فرق دوري هذا الموسم وينافس على مركز متقدم.
ووصف قائد فريق الفتح علي الزقعان الفوز على الأهلي بأنه نتيجة طبيعية بعد أن حضرت الروح القتالية وعزيمة الرجال التي حضرت في أكثر من مباراة، إلا أن التوفيق تحقق في هذه المباراة. وشدد على أن عزيمتهم في الفوز في هذه المباراة وتعاهدهم مع المدرب والإدارة على تعويض ما فات أمام الفيصلي كان له الأثر الأكبر، مبيناً أنهم تغلبوا على الظروف النفسية والنقص الكبير والمؤثر في القائمة الأساسية من خلال العناصر إلا أن ذلك لم يقف عائقا في تحقيق هذا الانتصار الهام.
فيما أكد سفيان بن دبكة أنهم كانوا على قلب رجل واحد وعزموا على تحقيق الفوز وهذا ما تحقق.