تعويض مليون جنيه لمصرية أصابها زوجها بالإيدز

أدانت محكمة مصرية زوجاً أصاب قرينته بالإيدز «رغم علمه بمعاناته قبل ارتباطهما»، وأقرت تعويضاً للسيدة التي أنجبت طفلاً واكتشفت انتقال المرض لها ولمولودها، وقيمته مليون جنيه مصري (الدولار 15.7 جنيه مصري في المتوسط).
ونقلت وسائل إعلام محلية مصرية، أمس، عن قضاة المحكمة المدنية الكلية بمدينة أبو حمص، بمحافظة البحيرة (شمال مصر)، أمس، أنهم أمروا «بتعويض السيدة بعدما أُصيبت بمرض نقص المناعة، بعد زواج استمر لأقل من عام».
ووفق وثائق الدعوى التي حملت رقم 290 «مدني كلي» لعام 2019 ونشر بعض مستنداتها، موقع «مصراوي» الإلكتروني، فإن المحكمة تلقت إفادة رسمية من مؤسسات وزارة الصحة المصرية، تفيد بأن الزوج كان مسجلاً ضمن برنامج وطني لمكافحة الإيدز، وبدأ تلقي بعض أنواع العلاج قبل عامين (أي قبل زواجه).
وقالت السيدة (في العقد الثاني من عمرها)، ضمن عريضة الدعوى، إنها «اكتشفت إصابتها بالصدفة في أثناء إجرائها بعض التحاليل والفحوص اللازمة، بعدما تأكدت من حملها لجنين، وعند مواجهة الزوج أنكر في البداية أن يكون على صلة بالأمر، لكن اعترف في النهاية»، وذلك وفق رواية الزوجة التي طلبت الطلاق ونالته، قبل أن تقيم دعوى تعويض.