إيران بؤرة لـ«كورونا»... واستنفار إقليمي

شهدت عدة دول عربية، حالة استنفار، أمس، مع تسجيل إصابات جديدة بفيروس «كورونا»، بعضها لمسافرين قدموا من إيران التي أعلنت وصول عدد الوفيات فيها إلى 6، ما يشير إلى تحول الأخيرة «بؤرة» لانتشار الفيروس.
وعلقت عدد من الدول العربية سفر مواطنيها والمقيمين على أراضيها إلى إيران. وأكدت السعودية، أمس، استمرار قرار منع المواطنين من السفر إلى إيران، ومنع دخول المسافرين من غير السعوديين ممن سبق له الوجود في إيران، إلا بعد انقضاء فترة تتجاوز الحد الأعلى من مدة حضانة الفيروس «أي بعد 14 يوماً من خروجهم من إيران». كما علقت كل من الكويت والعراق ولبنان وسلطنة عُمان سفرياتها من وإلى إيران.
دولياً، واصل الفيروس انتشاره حول العالم، مع ازدياد عدد حالات الإصابة والوفيات في الصين وخارجها، خصوصاً في كوريا الجنوبية، فضلاً عن تسجيل وفاة ثانية في أوروبا، كلتاهما في إيطاليا التي ألغت العشرات من مباريات كرة القدم، بينها مباراة في دوري الدرجة الثانية.
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أمس، إن المنظمة قلقة من عدد الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس «كورونا»، ولم يسبق لهم السفر إلى الصين، أو مخالطة أي حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.
...المزيد