«كورونا» يربك الإيرانيين وإجراءات للحد من انتشاره

الجمعة - 27 جمادى الآخرة 1441 هـ - 21 فبراير 2020 مـ Issue Number [15060]
لندن - بكين: {الشرق الأوسط}

شكّل إعلان إيران، أمس، اكتشاف 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد - 19) إرباكاً واسعاً بين مواطنيها، غداة وفاة شخصين في مدينة قم. وفيما اتّخذت السلطات في هذه المدينة إجراءات للحد من انتشار الفيروس، سارعت محافظات إيرانية إلى تأكيد خلوّها من الوباء.
وقال كيانوش جاهانبور، المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، على «تويتر»: «أظهرت التحاليل إصابة اثنين في قم وواحد في أراك، ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في إيران إلى خمس». وفي محاولة لتفادي انتشار الوباء، أعلن محافظ قم تعطيل كافة المدارس والجامعات. كما ذكرت وكالة «إيسنا» الحكومية أن مسؤولي الصحة في البلاد دعوا إلى تعليق كل التجمعات الدينية في مدينة قم.
من جهتها، أعلنت وزارة النقل العراقية تعليق الرحلات الجوية لشركة الخطوط الجوية العراقية، من إيران وإليها، ابتداء من أمس وحتى إشعار آخر، وفق ما نقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية. وذكر المكتب الإعلامي لوزارة النقل أن «القرار جاء بعد التوصيات الصادرة عن وزارة الصحة باتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول الفيروس إلى الأراضي العراقية، وأن هذا القرار يشمل مطاري بغداد والنجف».
في سياق متصل، أعلنت الصين، أمس، عن تراجع كبير في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، معتبرة ذلك مؤشراً على احتواء الوباء، إلا أن المخاوف تتصاعد في الخارج بعد بلوغ عدد الوفيات خارج الصين القارية إلى 11 شخصاً.
...المزيد

إقرأ أيضاً ...