لندن: الشرطة أوقفت رجلاً بعد حادث طعن في مسجد

أعلنت شرطة العاصمة البريطانية لندن أنها أوقفت رجلاً، اليوم (الخميس)، بعد واقعة طعن في مسجد قرب متنزه ريجنتس بارك أسفرت عن إصابة شخص، وفق وكالة رويترز.
وقالت الشرطة في بيان: «عثر على رجل في السبعينات من العمر مثخن بجروح من الطعن. وقد عالجه المسعفون قبل نقله إلى المستشفى. ننتظر تحديثاً بشأن حالته. واعتقل رجل في مسرح الواقعة بشبهة الشروع في القتل». وأكدت أن حياة المصاب ليست في خطر. وأوضحت أن الموقوف يبلغ التاسعة والعشرين، «ونعتقد أنّه كان يشارك في الصلاة، ويشتبه في أنه حاول القتل». وأضافت أنّ «الحادث لا يعدّ في هذه المرحلة ذا طابع إرهابي».
ونشر أحد رواد الانترنت صورا يظهر فيها رجل طريح الأرض تحت سيطرة شرطيين. وروى هذا الشخص الذي قال إن اسمه مرشد: «دخل إرهابي أبيض البشرة راكضاً مسجد ريجنتس بارك أثناء صلاة العصر اليوم وطعن المؤذن في العنق».
وقال شاهد إن ساحة المسجد كان فيها نحو مائة من المصلين وقت الهجوم وإن نحو 20 منهم تصدوا للمهاجم. وأضاف أن الطعنة كانت في الجزء العلوي من كتف الضحية وأن المهاجم كان يحضر إلى المسجد لنحو ستة أشهر قبل واقعة اليوم.
وكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على تويتر: «من المروّع أن يحدث ذلك، خصوصاً في مكان للعبادة. أتعاطف مع الضحية وكل من تأثروا».