وزير الخارجية السعودي يزور بلغاريا ويبحث مع مسؤوليها تعزيز التعاون

استقبل الرئيس البلغاري رمين راديف ورئيس مجلس وزراء بلغاريا بويكو بوريسوف، الأربعاء، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، الذي يقوم بزيارة رسمية لصوفيا.
ونقل الأمير فيصل بن فرحان خلال الاستقبالين تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى الرئيس رمين راديف، وتمنياتهما لبلغاريا بالمزيد من التقدم والازدهار.
وجرى خلال اللقاءين استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث مستجدات القضايا الإقليمية والدولية.
من جانب آخر، عقد وزير الخارجية السعودي، جلسة مباحثات رسمية مع نائبة رئيس مجلس الوزراء للإصلاح القضائي وزيرة خارجية بلغاريا إيكاتيرينا زاخاريفا، تم خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأوجه التعاون والتنسيق المتبادل إزاء القضايا محل الاهتمام المشترك، ومستجدات القضايا الإقليمية والدولية.
ونوّه الجانبان عقب الجلسة خلال تصريحات لوسائل الإعلام، بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين، وعبرا عن التطلع إلى تكثيفها والدفع بها لآفاق أرحب في المجالات كافة.
وأوضح الأمير فيصل بن فرحان أن المحادثات كانت مثمرة وبناءة تناولت تطورات الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً أنه تم الاتفاق على تكثيف الجهود للتصدي للتهديدات المشتركة والمتمثلة في التطرف والإرهاب، وكذلك مواصلة العمل والتنسيق في المنظمات الدولية بما يخدم مصالح البلدين، منوهاً بتطابق المواقف بين البلدين تجاه العديد من الملفات.
من جهة أخرى، التقى وزير الخارجية السعودي، رئيسة البرلمان البلغاري تسفيتا كاريانتشيفا، وتبادل معها وجهات النظر حيال القضايا التي تهم البلدين، واستعرضا أبرز المستجدات على الساحة الدولية. كما بحثا سبل تعزيز التعاون في مجالات الدبلوماسية البرلمانية، وأكدا الروابط التي تجمع بين البلدين.