إطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل غداة إعلان خطة ترمب

أعلن جيش الإسرائيلي مساء اليوم (الأربعاء)، عن أول عملية إطلاق صواريخ من قطاع غزة غداة الإعلان عن خطة السلام الأميركية للشرق الأوسط.
وقال الجيش في بيان «قبل دقائق أطلق صاروخ منذ قطاع غزة على إسرائيل»، وذلك بعيد إعلانه تعزيز وجوده في الضفة الغربية المحتلة وقرب قطاع غزة.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق اليوم عن نشر تعزيزات في الضفة الغربية المحتلة وقرب حدود قطاع غزة لمواجهة الغضب الفلسطيني بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن خطته للسلام.
وقال الجيش في بيان «بعد تقييم الوضع، تقرر تعزيز جبهتي يهودا والسامرة وقطاع غزة بقوات قتالية إضافية» مستخدما المصطلحات التلمودية للضفة الغربية.
ولم يرِد في بيان الجيش عدد القوات التي ينوي نشرها.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس (الثلاثاء) قبل ساعات قليلة على إعلان ترمب عن خطته للسلام، نشر تعزيزات من المشاة في غور الأردن، وهي منطقة استراتيجية تمثل 30 في المائة من الضفة الغربية المحتلة.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعد قبيل انتخابات سبتمبر (أيلول) الماضي بضم المنطقة، وهو وعد تدعمه الخطة الأميركية الجديدة.
واندلعت الاحتجاجات الأربعاء في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة رفضا للخطة الأميركية.
وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية وقوع 3 إصابات بالرصاص الحي. في حين أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في آخر إحصائية له عن تعامل طواقمه مع 41 إصابة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
ولا توجد قوات إسرائيلية على أرض قطاع غزة، لكنها تنتشر على طول الحدود مع القطاع المحاصر حيث يعيش مليونا فلسطيني.