التماسات شعبية في فرنسا وكوريا الجنوبية وماليزيا لمنع دخول الصينيين

وقّع مئات الآلاف في فرنسا وكوريا الجنوبية وماليزيا التماسات على شبكة الإنترنت، تهدف إلى منع المسافرين الصينيين من دخول بلدانهم بعد تفشي فيروس كورونا المستجد في الصين.
ففي كوريا الجنوبية، أعرب أكثر من نصف مليون شخص عن دعمهم لالتماس تم نشره على الموقع الإلكتروني لمكتب الرئيس الأسبوع الماضي، الذي يُطالب بمنع مؤقت لجميع الزوار القادمين من الصين للحيلولة دون انتشار المرض.
وحتى اليوم (الأربعاء)، تم جمع 578 ألف توقيع، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.
ويقول صاحب الالتماس إن فيروس «كورونا» ينتشر من الصين، مضيفاً أنه حتى كوريا الشمالية - وهي من الحلفاء المقربين للصين - منعت المواطنين الصينيين من دخول البلاد.
وأعرب بعض المؤيدين عن مخاوفهم في باب التعليقات، حيث زعم موظف بأحد الفنادق أنه يشعر بالقلق عندما يخدم زبائن صينيين على سبيل المثال. ولم تعلق الرئاسة حتى الآن، طبقاً لمتحدث.
ووقع أكثر من 400 ألف شخص على التماس مماثل في ماليزيا بحلول اليوم (الأربعاء)، مُتهمين الشعب الصيني باتباع «نمط حياة غير صحي»، الأمر الذي تسبب في انتشار المرض.
وحدث الأمر نفسه في فرنسا، التي شكا مواطنون من أصول آسيوية من التمييز ضدهم فيها منذ تفشي الفيروس، ونقلوا خبراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مستخدمين وسم (#لست_فيروسا).
وحتى الآن، تم الإبلاغ عن سبع حالات لفيروس كورونا في ماليزيا، طبقاً لما ذكرته صحيفة «ستريتس تايمز». وتحدثت صحيفة «كوريا تايمز» عن أربع حالات مؤكدة في كوريا الجنوبية. بينما أكدت وزارة الصحة الفرنسية ثلاث حالات إصابة بالفيروس على الأقل مطلع الأسبوع.
وتجاوز عدد الإصابات بفيروس «كورونا» المستجدّ «2019 - إن كو في» في الصين القارّية عدد الإصابات بوباء «سارس» الذي شهدته البلاد بين عامي 2002 و2003، بحسب أرقام رسمية نُشرت اليوم (الأربعاء)، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
وسجّلت السلطات الصحية في الصين القارية 5974 إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، بزيادة قدرها 1400 عن اليوم السابق، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى أكثر من 132.
أمّا فيروس سارس (المتلازمة التنفسية الحادّة الوخيمة) فأصيب به في حينه 5327 شخصاً في الصين القارّية، وأودى بحياة 349 آخرين في أنحاء البلاد.