قتلى وجرحى من قوات الأمن الأفغانية بهجمات لـ «طالبان»

أعلن مسؤولون أفغان، اليوم (الأربعاء)، سقوط قتلى وجرحى من قوات الأمن في هجمات شنها مسلحون من حركة «طالبان» على نقاط تفتيش أمنية في إقليم قندوز شمال البلاد.
وقال العضوان في مجلس الإقليم صفي الله أميري وأمين الله آي الدين لوكالة الأنباء الألمانية، إن ثمانية جنود قتلوا وأصيب ما لا يقل عن أربعة آخرين من قوات الأمن في الهجمات، كما تمكن مسلحو «طالبان» من أسر ثلاثة آخرين.
وقال حاكم منطقة دشت آرتشي في الإقليم سعد الدين سيد إن المسلحين شنوا هجمات من اتجاهات عدة على نقاط أمنية في المنطقة عند منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء، واستمرت الاشتباكات حتى ساعة مبكرة من صباح اليوم. وأكد أن المسلحين تمكنوا من الاستيلاء على أسلحة، قبل أن تستعيد القوات الأمنية السيطرة على النقاط.
وكان ما لا يقل عن 12 من أفراد قوات الأمن قُتلوا الثلاثاء وأصيب ستة آخرون في هجوم شنه مسلحو «طالبان» على مركز للشرطة في عاصمة إقليم بغلان.
تجدر الإشارة إلى أن قندوز هو أحد الأقاليم المضطربة في أفغانستان، وينشط فيه عدد كبير من مسلحي حركة «طالبان» التي تشن بصورة متكررة هجمات على القوات الحكومية.
من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية الأربعاء أن قوات خاصة تمكنت من تحرير 62 من قوات الأمن كانوا محتجزين في سجن تسيطر عليه «طالبان» في إقليم بادغيس شمال غربي البلاد. وأضافت أن عددا من مسلحي الحركة قتلوا وجرحوا خلال العملية، بالإضافة إلى جانب اعتقال خمسة آخرين.