الأميرتان بياتريس وأوجيني مرشحتان لتولي مهام هاري وميغان الملكية

كشف كاتب سير ذاتية للعائلة المالكة، عن أن الأميرتين البريطانيتين بياتريس وأوجيني، ابنتي الأمير أندرو، نجل الملكة إليزابيث الثانية، يمكنهما تولي مهام ابن عمهما الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل الملكية عقب قرار الزوجين «التنحي» عن أدوارهما العليا.
وقال روبرت لاسي، كاتب سير ذاتية شهير ومستشار تاريخي لمسلسل «ذا كراون» من إنتاج شركة «نتفليكس»، إن الأميرتين هما أقوى مرشحتين لتولي مهام دوق ودوقة ساسكس، بحسب تقرير لصحيفة «إندبندنت» البريطانية.
وأوضح لاسي لمجلة «هالو»، أن الواضح تماماً أنه سيتم طرح اسمي بياتريس وأوجيني إذا كانا على استعداد لتولي المهام. وتابع: «إذا خرج اثنان، يجب أن يحل اثنان مكانهما، ويجب أن يكونا في هذه الحالة بياتريس وأوجيني».
ومضى الخبير في الشؤون الملكية في القول: إن ابنتي الأمير أندرو هما الخيار الأكثر وضوحاً، وإنه إذا اختار الأميرتان التقدم إلى الأمام، فسيكونان «موضع ترحيب كبير».
وتابع لاسي: «هذا ما تحتاج إليه الأسرة في الـ15 سنة المقبلة قبل أن يكبر جيل الأمير جورج، ابن الأمير ويليام، الأخ الأكبر للأمير هاري».
ومن المفارقات أن هاري ذكر طريقة عيش ابنتَي عمه أندرو بصفتهما نموذجاً يرغب في تقليده.
وحالياً، لا تعتبر بياتريس وأوجيني من كبار أفراد العائلة المالكة، مما يعني أنهما لا تنخرطان بالواجبات الملكية بدوام كامل نيابة عن الملكة، على الرغم من كونهما في المرتبتين التاسعة والعاشرة على التوالي لتولي العرش.
وفي الواقع، تشغل كل من بياتريس وأوجيني وظائف بدوام كامل ولا تتلقيان أموالاً من «سوفيريان غرانت»، الصندوق الذي تدعمه الحكومة والذي يمول الواجبات الرسمية للملكة إليزابيث الثانية.
وأتت تعليقات لاسي بعدما أعلن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل التخلي عن مهامهما الملكية والانتقال للعيش في كندا.
ودفعت هذه الخطوة الملكة إلى تنظيم اجتماعات لبحث أدوار الزوجين في المستقبل، حيث تقرر أنه ستكون هناك «فترة انتقالية» لهما بينما يتنقلان بين بريطانيا وكندا.
وفي بيان، قالت الملكة، إن العائلة المالكة «تحترم وتفهم» رغبة الأمير هاري وميغان في بدء حياة جديدة.
وبعد فترة وجيزة، أصدر قصر باكنغهام بياناً إضافياً أكد فيه أن هاري وميغان لن يتلقيا تمويلاً من الأموال العامة، ولن يتمكنا من استخدام ألقابهما الملكية بعد الآن.