المرصد: قوات النظام تفشل في إطباق الحصار على معرة النعمان

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن قوات النظام السوري لم تتمكن حتى اللحظة من إطباق الحصار على مدينة معرة النعمان بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا، بحسب وكالة الأنباء الألمانية. وأضاف أن المعارك تتواصل بوتيرة عنيفة على محور كفروما بالقرب من مدينة معرة النعمان، بين الفصائل ومجموعات مسلحة من جانب، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب آخر، في هجوم متواصل من قبل الأخير بإسناد جوي وبري «هستيري»، بحسب وصف المرصد.
وكان النظام السوري قد أعلن أمس (الاثنين) دخوله معسكر الحامدية، أكبر قواعد الجيش الاستراتيجية، والواقع في مدينة معرة النعمان بمحافظة إدلب. إلا أن المعارضة المسلحة نفت ذلك.
وقال موظفو إغاثة وشهود إن سعي الرئيس السوري بشار الأسد مجددا لاستعادة السيطرة على منطقة تسيطر عليها المعارضة في شمال غربي سوريا أدى أمس إلى نزوح جماعي جديد للآلاف من المدنيين باتجاه حدود تركيا وسط ضربات جوية كثيفة، بحسب ما نقلته وكالة «رويترز».
وصعدت قوات النظام السورية المدعومة من سلاح الجو الروسي حملتها لاستعادة محافظة إدلب، آخر معقل للمعارضة ويلوذ بها الملايين ممن كانوا فروا من أنحاء أخرى في سوريا على مدى سنوات الحرب الأهلية التي تقترب من تسع.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الأسد بسطت منذ يوم الجمعة سيطرتها على 22 بلدة وإنها استطاعت التقدم على طريق سريع استراتيجي في إدلب يربط العاصمة دمشق بمدينة حلب في شمال سوريا.