ولي عهد أبوظبي يُجري مباحثات مع رئيس كازاخستان

عقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، مباحثات رسمية مع قاسم جومارت توكاييف، رئيس كازاخستان، حيث تناولت المباحثات بين الجانبين، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها ودفعها إلى الأمام لما فيه مصلحة البلدين والشعبين، فضلاً عن الأوضاع في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وآسيا، والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
كما استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الدكتور عبد اللطيف الزياني، أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمناسبة انتهاء فترة عمله أميناً عاماً للمجلس. وتناول اللقاء الأوضاع على الساحة الخليجية، وتطورات العمل الخليجي المشترك على المستويات المختلفة، ودور مجلس التعاون في تحقيق مصالح الشعوب الخليجية على صعيد التنمية والاستقرار والتقدم.
وشكر ولي عهد أبوظبي، الدكتور الزياني على الجهود التي بذلها دعماً لمسيرة مجلس التعاون الخليجي خلال فترة عمله أميناً عاماً للمجلس، وهنّأه بالثقة الكبيرة التي حظي بها من القيادة البحرينية، وتمنى له التوفيق في مهمته الجديدة خلال الفترة القادمة. كما استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الدكتور يوسف العثيمين أمين عام منظمة التعاون الإسلامي. واستعرض الجانبان أوضاع العالم الإسلامي، والدور الذي تقوم به المنظمة في تعزيز العمل الإسلامي المشترك والتعامل مع القضايا التي تهم الدول والشعوب الإسلامية، والتعبير عن الرسالة الحضارية والإنسانية للدين الإسلامي الحنيف، فضلاً عن بعض القضايا الإقليمية والدولية ذات الصلة. وأكد ولي عهد أبوظبي دعم الإمارات الكامل للمنظمة ووحدتها وما تقوم به لخدمة العالم الإسلامي وشعوبه.