شاهد... فوضى في مستشفى صيني به مصابون مشتبهون بـ«كورونا»

أظهر مقطع فيديو عبر «تويتر» أمس (الجمعة) لقطات داخل أحد مستشفيات مدينة ووهان الصينية، والتي ظهر فيها أول حالات وفاة وإصابة بالفيروس «كورونا» المستجد.
ويظهر المقطع الذي نشرته صحيفة «بيزنس إنسيدر»، اليوم (السبت)، نقلاً عن أحد المنتجين في صحيفة «ساوث شينا مورنينغ بوست» الصينية، ممر مزدحم وفوضوي بالمستشفى فيه مرضى يشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.
وقال المنتج الصيني، توماس ياو، إن ممرضات نشروا هذا المقطع عبر موقع التواصل الصيني «ويبو» من مستشفى الصليب الأحمر في ووهان، وهو أعاد نشر هذا المقطع، وتابع عبر «تويتر»: «تقول إحدى الممرضات في المقطع إن العاملين في المجال الطبي والمرضى عالقون في ممر المستشفى المزدحم. لا يوجد أحد هنا لرعاية المرضى».
وفي محاولة لاحتواء تفشي الفيروس، عزلت الصين 12 مدينة و43 مليون شخص، بعدما أوقفت وسائل النقل العام عن العمل وعلقت التجمعات العامة. غير أن هذه الجهود ربما يكون له تأثير ضئيل؛ حيث بدأ أمس (الجمعة) العام القمري الجديد في الصين، وقد سافر مئات الملايين بالفعل في أنحاء البلاد، وخارجها للاحتفال بالعطلة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.
وبدأت الصين أمس العمل في إقامة مستشفى جديد بمدينة ووهان لتقديم العلاج للمصابين بكورونا، ومن المقرر استكمال العمل في المنشأة الجديدة بسعة ألف سرير، في غضون ستة أيام، لتكون جاهزة بحلول الأول من فبراير (شباط)، وستستقبل المرضى بعد يومين.
يشار إلى أن الفيروس الجديد ينتمي لنفس سلالة الفيروسات التي سببت متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس)، وهو مرض أصاب نحو 8 آلاف شخص في أنحاء العالم خلال عامي 2002 – 2003. توفي منهم نحو 800.
وتم تسجيل حالات إصابة بالفيروس في اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند وفيتنام وسنغافورة وماليزيا وباكستان والولايات المتحدة، وكذلك في إقليمي هونغ كونغ وماكاو الصينيين.

https://twitter.com/Tominmedill/status/1220627305728368640