النصر في الصدارة... والهلال في قمة أمام الشباب «اليوم» لانتزاعها

الفيحاء يلحق بالتعاون في الرمق الأخير... والوحدة يمطر شباك الحزم
السبت - 30 جمادى الأولى 1441 هـ - 25 يناير 2020 مـ Issue Number [15033]
الرياض: طارق الرشيد

فاز النصر على مضيفه الاتفاق 1 - صفر أمس الجمعة، ضمن منافسات المرحلة الـ15 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسجل المغربي عبد الرزاق حمد الله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35.
ورفع النصر رصيده إلى 33 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة، فيما تجمد رصيد الاتفاق عند 17 نقطة في المركز الحادي عشر.
وحسم التعادل الإيجابي 2 - 2 مباراة الفيحاء والتعاون التي جرت بينهما على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، وافتتح النتيجة للتعاون اللاعب هيلدون راموس في الدقيقة 18، قبل أن يرد التشيلي كارلوس فيلانويفا بهدف التعادل للفيحاء من رأسية في الدقيقة 30 من عمر مباراته الأولى بقميص الفريق. وفي آخر دقائق الوقت الإضافي من الشوط الأول عاود التعاون التقدم عن طريق طلال العبسي من رأسية متقنة.
وفي الدقيقة 90 تمكن الفيحاء من إدراك التعادل مجدداً عن طريق عثمان الحاج الذي تابع كرة ارتدت من كاسيو حارس مرمى فريق التعاون، ليحولها برأسه في الشباك.
وشهدت المباراة إشهار البطاقة الحمراء للاعب التعاون سيدريك أميسي في الدقيقة 75 بعد تدخل عنيف دون كرة على لاعب الفيحاء أنجيلو نيتو.
وبتلك النتيجة ارتفع رصيد الفيحاء لـ18 نقطة في المركز العاشر فيما ارتفع رصيد التعاون لـ26 نقطة في المركز الخامس.
ودك الوحدة شباك ضيفه الحزم 1 – 5، وسجل أهداف أصحاب الأرض فواز الصقور ورينانو شافيز ويوسف نياكاتي وأنسيلمو ولويس غوستافو، وجاء هدف الحزم الوحيد بقدم يوسف محمد، وقفز الوحدة بعد هذا الانتصار للمركز الرابع بـ27 نقطة، وتجمد رصيد الحزم عند النقطة 15 بالمركز الـ12.
وتختتم مساء اليوم منافسات الجولة والقسم الأول من الدوري، حيث يطمح الهلال للتمسك بكرسي الصدارة للاحتفاظ ببطولة الشتاء على حساب مستضيفه الشباب المنتشي بانتصاراته الأخيرة ويأمل الاتحاد بثوبه الجديد في تخطي كل العقبات والابتعاد عن مراكز المؤخرة عندما يستقبل ضيفه العدالة الساعي للهروب من قاع الترتيب، والعودة لطريق الانتصارات الغائب عنهم منذ 7 جولات، ويدخل الفيصلي جريح الجولتين الأخيرتين ضيفاً ثقيلاً على أبها الطامح لاستعادة عروضه المميزة ومزاحمة الأندية الكبيرة على مراكز المقدمة.
ويدخل الهلال مواجهة هذا المساء بعد تعثره في الجولة الأخيرة أمام الفيصلي بالتعادل الإيجابي، وخسارته لصدارة الترتيب لحساب النصر غريمه التقليدي الذي انتصر في مواجهة مساء أمس، ويمتلك الضيوف 31 نقطة في المركز الثاني، وسيبحث الهلاليون بكامل قوتهم عن العلامة الكاملة التي ستضمن لهم التتويج ببطولة الشتاء في ختام القسم الأول من المسابقة، وسيفتقد أزرق العاصمة خدمات محمد البريك الظهير الأيمن بداعي الإصابة، ومن المتوقع أن يدفع الروماني رزافان المدير الفني للفريق بمدالله العليان المنتدب حديثاً في فترة الانتقالات الشتوية من نادي التعاون لسد هذا الغياب.
وعلى الجانب الآخر، يعيش أصحاب الأرض نشوة الانتصارات الأخيرة سواءً في البطولة العربية بعدما حجز أول المقاعد في المربع الذهبي العربي، بتغلبه في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب على الشرطة العراقي، أو الدوري المحلي الذي ظفر بانتصارين على التوالي من أمام الأهلي وأخيراً الحزم، وقفز من الـ11 إلى المركز التاسع بـ21 نقطة ولا يفصله عن صاحب المركز السادس سوى الانتصار في لقاء هذا المساء، ويدرك الإسباني لويس غارسيا مدرب الشباب أهمية اللقاء وصعوبته، لكونه الاختبار الحقيقي أمام الجهاز الفني واللاعبين لقوة وشراسة الفريق المنافس.
وفي جدة، يطمح الاتحاد في تعديل مساره على جدول الترتيب والتقدم نحو المناطق الدافئة في منتصف الترتيب، حيث يوجد الفريق الغربي في المركز الـ13 بـ14 نقطة، ومن المتوقع أن يدفع الهولندي هينك تين كات مدرب أصحاب الأرض بالأسماء الجديدة المنتدبة في فترت الانتقالات الشتوية، وعلى الجانب المقابل، يسعى العدالة صاحب المركز ما قبل الأخير بـ9 نقاط للخروج على أقل تقدير بنقطة التعادل، أو خطف انتصار يحيي آماله بالبقاء بين الأندية الكبيرة.
وفي ختام مواجهات هذا المساء، يبحث الفيصلي عن وقف الخسائر وإهدار النقاط بعد تعرضه لخسارتين على التوالي قبل أن يتعادل مع الهلال في الجولة الأخيرة وتراجع معها للمركز الثامن بـ21 نقطة، وستكون مواجهة هذا المساء فرصة رائعة أمام البرازيلي تشاموسكا المدير الفني للضيوف للعودة بالعلامة الكاملة بعد تكامل الصفوف، وعلى الجهة المقابلة، يمتلك أبها صاحب الأرض والجمهور 23 نقطة في المركز السابع، ويطمح بالتقدم للمنافسة على أحد مراكز المقدمة.

إقرأ أيضاً ...