الكويت تستدعي سفير إيران

نفت مجدداً مزاعم «الحرس» حول اغتيال سليماني
السبت - 30 جمادى الأولى 1441 هـ - 25 يناير 2020 مـ Issue Number [15033]
الكويت: «الشرق الأوسط»

رداً على تصريح لمسؤول إيراني رفيع المستوى لمح فيه إلى أن الكويت شاركت في الغارة الجوية التي قتل فيها الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، قرب مطار بغداد، استدعت وزارة الخارجية الكويتية، السفير الإيراني، أمس.
واجتمع نائب وزير الخارجية خالد الجار الله مع السفير الإيراني، حيث أعرب له عن استياء الكويت واستغرابها لتكرار مثل هذه التصريحات، مجدداً تأكيد نفي دولة الكويت القاطع مشاركة أي طائرة انطلقت من قاعدة علي السالم، مشيراً إلى ما سبق أن نفته رئاسة الأركان العامة للجيش في بيانها عن مشاركة أي من القواعد الكويتية في هذه العملية. وأعرب الجار الله عن «استياء الكويت واستغرابها» حيال زعم المسؤول الإيراني بأن إحدى القواعد الجوية الكويتية استخدمت لشن الغارة في 3 يناير (كانون الثاني).
وكان قائد القوات الجوفضائية في {الحرس الثوري} الإيراني الجنرال ظاميرالي حاج زاده صرح للتلفزيون الإيراني الرسمي بأن «طائرات مسيرة كانت تحلق في المنطقة (وقت الهجوم)، انطلق معظمها من قاعدة علي السالم الكويتية».
وأبلغ الجار الله السفير الإيراني محمد إيراني، أن الكويت نفت أي دور لها في الهجوم الذي وقع في بغداد. وقال إن مثل هذه التصريحات «من شأنها الإساءة للعلاقات بين البلدين». وطلب الجار الله من السفير الإيراني أن يصدر عن المسؤولين في إيران توضيح حقيقة موقف الكويت المشار إليه، وألا يتم تكرار مثل هذه التصريحات التي من شأنها الإساءة للعلاقات بين البلدين.
...المزيد

إقرأ أيضاً ...