«اجتماع الهولوكوست» يشدد على {التصدي لسلوك إيران}

ترمب يدعو نتنياهو وغانتس إلى البيت الأبيض للكشف عن «صفقة القرن»
الجمعة - 29 جمادى الأولى 1441 هـ - 24 يناير 2020 مـ Issue Number [15032]
تل أبيب: نظير مجلي - رام الله: كفاح زبون

ركّز متحدثون خلال الاجتماع الدولي الذي عقد في القدس أمس بمناسبة الذكرى الـ75 لتحرير معسكر «أوشفيتز» من النازية، على التصدي لسلوك إيران في المنطقة.
وحض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال الاجتماع الذي حضره نحو 40 من قادة العالم، المجتمع الدولي على اتخاذ إجراءات سريعة ضد من سماهم «طغاة طهران» لتجنب «هولوكوست أخرى». كما حض نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، زعماء العالم المجتمعين على «الوقوف بحزم» ضد إيران، مشيراً إلى أنها الدولة الوحيدة التي تتنكر «سياستها» للمحرقة.
في شأن آخر، سلّم بنس، دعوة إلى كل من نتنياهو، ومنافسه رئيس حزب «كحول لفان» بيني غانتس، للحضور إلى البيت الأبيض لإطلاعهما على الخطة الأميركية لتسوية الصراع الإسرائيلي - العربي المعروفة باسم «صفقة القرن».
وقالت مصادر في تل أبيب، إن اللقاء سيعقد الثلاثاء المقبل.
في هذه الأثناء، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن «صفقة القرن» تعدّ منتهية بالنسبة له، متطلعاً إلى دعم روسي من أجل دفع العملية السياسية. وأضاف لدى استقباله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقر الرئاسة ببيت لحم: «لدينا قضايا نبحثها سواء ما يتعلق بإعلان إسرائيل ضم مناطق و(صفقة القرن) التي ننتظر أن يعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب نهايتها، ولدينا أيضاً موضوع الانتخابات في القدس».

المزيد...

إقرأ أيضاً ...