شاهد... نقل مصاب بفيروس كورونا الجديد للمستشفى في أنبوب بلاستيكي

أظهر مقطع فيديو تم التقاطه في مقاطعة غوانغدونغ بالصين قيام عدد من المسعفين بنقل مصاب بفيروس كورونا الجديد إلى المستشفى في أنبوب بلاستيكي مغلق، في محاولة لتجنب انتقال العدوى للآخرين.
ونشرت إذاعة «آسيا الحرة» مقطع الفيديو الذي يظهر المسعفين وهم يرتدون بذلات واقية، ويحملون الأنبوب البلاستيكي الشفاف الذي تم ربط المريض بداخله، قبل وضعه في سيارة الإسعاف ونقله إلى المستشفى.

وارتفع عدد الوفيات بسبب الفيروس الذي يشبه الأنفلونزا، إلى 17 فيما تأكد إصابة أكثر من 540 بالمرض، الأمر الذي زاد المخاوف من انتشار العدوى.
ووصل عدد المصابين في مقاطعة غوانغدونغ إلى 26 شخصاً، 3 منهم في حالة حرجة.
وظهر الفيروس في مدينة ووهان بإقليم هوبي في وسط الصين وانتقل بعدها إلى مدن صينية أخرى، كما امتد إلى الولايات المتحدة وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وتايوان.
وفعّلت السلطات الصينية تقييد التحركات في ووهان اليوم (الخميس) حيث تحاول السلطات كبح انتشار الفيروس الجديد.
وجرى تعليق خدمات حافلات المسافات الطويلة ومترو الأنفاق وخدمات العبارات في المدينة التي يقطنها 11 مليون شخص بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي (02:00 بتوقيت غرينتش).
ورغم ذلك، امتنعت منظمة الصحة العالمية عن وصف تفشي الفيروس الجديد بأنه «حالة طوارئ للصحة العامة تثير قلقاً على المستوى الدولي» في الوقت الحالي.
ولم تر لجنة من الخبراء الذين يقدمون المشورة لمنظمة الصحة العالمية أي سبب لمثل هذا الإعلان لكنها ما زالت ترغب في الاجتماع اليوم لمواصلة متابعة الوضع.