دي نيرو يهاجم ترمب خلال تسلم جائزة نقابة ممثلي الشاشة

الاثنين - 25 جمادى الأولى 1441 هـ - 20 يناير 2020 مـ
لوس أنجليس: «الشرق الأوسط أونلاين»

حصل الممثل روبرت دي نيرو، الذي يعتبر أحد أفضل ممثلي السينما في جيله، على جائزة نقابة ممثلي الشاشة تكريماً له على مجمل أعماله، وانتهز هذه المناسبة لتوجيه انتقاد غير مباشر للرئيس دونالد ترمب.
وحصل دي نيرو على الجائزة التي تمنح سنوياً بعد 50 عاماً لعب خلالها بطولة أفلام منها «ذا دير هانتر» (صائد الغزلان)، و«ريغنغ بل» (الثور الغاضب)، والجزء الثاني من سلسلة أفلام الأب الروحي، إضافة إلى أفلام كوميدية، منها «ميت ذا بيرنتس» (لقاء الوالدين). وفاز بجائزة أوسكار مرتين، ولعب بطولة الفيلم المرشح لأوسكار «ذي أيرش مان» (الآيرلندي).
وبعد صعوده إلى خشبة المسرح مساء أمس (الأحد) لتسلم الجائزة وسط حفاوة من الحاضرين، هاجم دي نيرو الرئيس ترمب مجدداً دون أن يذكره بالاسم، حيث يواجه الرئيس محاكمة في مجلس الشيوخ هذا الأسبوع تتعلق باتهامات إساءة استغلال السلطة وتضليل الكونغرس.
وقال دي نيرو «هناك صواب وهناك خطأ وهناك منطق سليم، وهناك إساءة استغلال سلطة، وأنا كمواطن أملك الحق مثل غيري... للتعبير عن رأيي».
وتابع: «أملك صوتاً أعلى بسبب مكانتي وسأستخدمه كلما رأيت إساءة سافرة لاستغلال السلطة، وهذا كل ما يمكنني قوله الليلة».
ثم وجّه الشكر لزملائه الذين منحوه الجائزة تكريماً له على مجمل أعماله وتسلم الجائزة.
وعلى الرغم من أن دي نيرو (76 عاماً) اشتهر بقلة الكلام في المناسبات العامة عادة، والحرص الشديد على خصوصية حياته الشخصية، فإنه عُرف بكونه أحد أهم منتقدي ترمب خارج الدوائر السياسية.
وفي 2018، وجه انتقادات شديدة لترمب خلال بث حفل جوائز توني على الهواء مباشرة من أحد مسارح برودواي، حيث كان دي نيرو مقدم الحفل. ورد ترمب بكتابة تغريدة وصف من خلالها الممثل بأنه «فرد تافه للغاية».

إقرأ أيضاً ...