«سنابشات» يساعد في إعادة مراهقة بعد اختطافها

قالت الشرطة الأميركية إن فتاة تبلغ من العمر 14 عاماً اختُطفت في شمال كاليفورنيا، استطاعت استخدام تطبيق «سناب شات» لتبادل موقعها مع صديقاتها، الذين اتصلوا بعد ذلك برقم الشرطة (911) التي تمكنت من استعادتها في نهاية المطاف، وفق ما ذكرته شبكة «سي إن إن» الأميركية.
وقالت إدارة الشرطة بمدينة سان خوسيه في بيان إن الفتاة التقت ألبرت توماس فاسكيز (55 عاماً) في منطقة كابيتولا يوم (الثلاثاء)، وجعلها تتعاطى مخدرات «حتى أصبحت عاجزة»، ودعا رجلين آخرين، أنطونيو سلفادور وهديبرتو غونزاليس، للمساعدة في وضع الفتاة في سيارة.
وأضافت الشرطة أن فاسكيز اعتدى جنسياً على الفتاة في السيارة، وأن الرجال اقتادوا الفتاة إلى فندق في سان خوسيه، حيث نقلوها إلى غرفة في الطابق الثاني وهاجمها فاسكيز جنسياً مرة أخرى.
وأثناء وجودها في الفندق، استخدمت الفتاة تطبيق «سناب شات» على هاتفها لإبلاغ صديقاتها بأنها قد اختُطفت، وأنها لا تعرف مكان وجودها.
وعلى حد قول الشرطة، فقد حددت صديقاتها موقعها من خلال التطبيق، واتصلوا بـ«911».
وبمجرد وصول الشرطة، وجدوا فاسكيز يغادر غرفة الفندق مع الفتاة. وقُبض عليه بتهمة الاختطاف والاغتصاب والتصرف العنيف مع طفل. وأضافت الشرطة أن الرجلين الآخرين اعتُقلا يوم (الأربعاء) بتهمة الخطف والتآمر.
و«سناب شات» هو تطبيق يتيح للمستخدمين التواصل مع الآخرين من خلال الصور ومقاطع الفيديو الفورية. ويمكن للأصدقاء على التطبيق اختيار مشاركة مواقعهم مع بعضهم بعضاً إذا كان التطبيق مفتوحاً لديهم، وفقاً لمطوّري التطبيق.