بأمر الملك سلمان... ترقية وتعيين 53 قاضياً بديوان المظالم

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بترقية وتعيين 53 قاضياً بديوان المظالم على مختلف درجات السلك القضائي.
وأوضح رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد اليوسف أن «الأمر الملكي تضمن ترقية قاضيين من درجة (قاضي استئناف) إلى درجة (رئيس محكمة استئناف)، و6 قضاة من درجة (رئيس محكمة - ب) إلى درجة (رئيس محكمة - أ)، وقاضيين من درجة (وكيل محكمة - أ) إلى درجة (رئيس محكمة - ب)، وقاضٍ من درجة (وكيل محكمة - ب) إلى درجة (وكيل محكمة - أ)، و7 قضاة من درجة (قاضي - أ) إلى درجة (وكيل محكمة - ب)».
وأضاف أن الأمر الملكي اشتمل أيضاً على «ترقية 8 قضاة من درجة (قاضي - ب) إلى درجة (قاضي - أ)، و6 قضاة من درجة (قاضي - ج) إلى درجة (قاضي - ب)، و17 قاضياً من درجة (ملازم قضائي) إلى درجة (قاضي - ج)، ‏وقاضٍ على درجة (قاضي - أ)، و3 قضاة على درجة (قاضي - ب)».
وأشار اليوسف إلى أن الأمر الملكي وما تَضَمّنه من ترقيات وتعيينات «يأتي امتداداً للدعم الكريم من لدن خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، لمرفق قضاء ديوان المظالم، حرصاً منهما على تطويره، وتعزيزه بالكوادر المؤهلة؛ ليتمكن من أداء رسالته على الوجه الأمثل».