الكويت تعتقل «إخوانياً» قادماً من تركيا وتسلمه لمصر

ألقت السلطات الأمنية الكويتية القبض على أحد كوادر تنظيم «الإخوان المسلمين» عقب قدومه من تركيا، بعد عملية رصد ومراقبة ومتابعة انتهت بتوقيفه في المطار والتحقيق معه، وترحيله لاحقاً للقاهرة، بحسب ما نقلت صحيفة «الرأي» الكويتية.
وذكرت الصحيفة أن المقبوض عليه هو إسلام (ع) طبيب أسنان يعمل في الكويت بعدما كان يعمل سابقاً في مستشفى سوهاج في مصر، وهو على علاقة بأعضاء الخلية الذين ضبطتهم الكويت، في وقت سابق، وحققت معهم ثم رحلتهم إلى مصر بموجب اتفاق أمني بين البلدين. كما ذكرت الصحيفة أن المقبوض عليه مكث في تركيا 4 أشهر قبل أن يعود من جديد إلى الكويت لإنهاء بعض الأوراق ثم السفر لاحقاً.
وأقر المقبوض عليه خلال التحقيقات التي أجرتها معه السلطات الكويتية بعلاقته بأعضاء خلية «الإخوان»، ومُشاركته في تأمين الدعم المالي لعناصر التنظيم في مصر سواء عبر التحويلات أو عبر تزويد مسافرين بالمال، فيما كشفت مصادر على صلة بالتحقيقات أن الرجل على صلة قرابة من الدرجة الأولى بأحد المتهمين في أعمال عنف بينها حرق كنائس في مصر.
ورحلت السلطات الأمنية المقبوض عليه إلى القاهرة، التزاماً بالاتفاق الأمني بين الكويت ومصر، وأيضا لأن موضوع الأمن والاستقرار (خط أحمر) لا وجود معه لوساطات أو تسويات، وفق الصحيفة، وذلك على خلفية مطالبات من نواب كويتيين حاليين وسابقين بإبقائه موقوفاً في الكويت أو ترحيله إلى تركيا أو أي دولة أخرى غير مصر.
وكانت الأجهزة الأمنية في الكويت، قد أعلنت في يوليو (تموز) الماضي، القبض على خلية إرهابية من 8 عناصر تتبع تنظيم «الإخوان المسلمين» في مصر واتخذت من الكويت ملاذاً بعد صدور أحكام بالسجن عليهم من القضاء المصري.
وقالت وزارة الداخلية الكويتية، آنذاك، إن المطلوبين المصريين المقبوض عليهم صدرت ضدهم أحكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت إلى 15 عاماً. وأضافت في بيان أن أفراد هذه الخلية «قاموا بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية، متخذين من الكويت مقراً لهم».