ألمانيا ترحب بفوز جونسون... وروسيا متشككة في تحسن العلاقات

الجمعة - 16 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 13 ديسمبر 2019 مـ
برلين - موسكو: «الشرق الأوسط أونلاين»

تباينت ردود فعل ألمانيا وروسيا بشأن العلاقات مع بريطانيا بعد فوز رئيس الوزراء البريطاني المحافظ بوريس جونسون في الانتخابات التشريعية، التي جرت أمس (الخميس).
فقد أعربت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، عن أملها في التعاون عن قرب مع بوريس جونسون، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وقالت ميركل، في بيان نشره المتحدث باسمها على موقع «تويتر»: «تهانينا بوريس جونسون على هذا الفوز الواضح في الانتخابات، أتطلع لمزيد من التعاون باتجاه الصداقة والشراكة الوثيقة بين بلدينا».
وأعلن الكرملين، أن موسكو تشك بإمكانية تحسّن العلاقات مع لندن، بعد الخلافات المتكررة بين الطرفين والفضيحة المرتبطة بمحاولة تسميم عميل سابق.
وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، للصحافيين: «نأمل بأن تلتزم القوى التي تفوز بالانتخابات في أي بلد بالحوار والتركيز على بناء علاقات جيدة مع بلدنا. لكنني لا أعرف مدى إمكانية ذلك في حالة المحافظين في بريطانية»، في إشارة إلى حزب جونسون.
وفاز المحافظون بزعامة جونسون بأغلبية في البرلمان البريطاني في انتخابات مبكرة، وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، فقد بلغت نسبة التصويت الأولية لصالح حزب المحافظين نحو 6.43 في المائة فيما يمكن وصفها بأنها أقوى نتيجة يحققها أي حزب بريطاني منذ عقود، في حين يعتقد بأن حزب العمال قد حصل على 3.32 في المائة.

إقرأ أيضاً ...