بمناسبة الأعياد... الملكة البريطانية تنفق 40 ألف دولار على 620 هدية للعائلة والموظفين

تعتبر فترة عيد الميلاد مكلفة بالنسبة لمعظم الأشخاص، بما في ذلك الملكة البريطانية إليزابيث الثانية على ما يبدو. وبحسب مساعد سابق، تنفق الملكة «30 ألف جنيه إسترليني، أي نحو 40 ألف دولار على 620 هدية للعائلة والموظفين».
كما ترسل الملكة البالغة من العمر 93 عاماً 750 بطاقة معايدة في عيد الميلاد، والتي عادة ما تتضمن صورة عائلية، للأقارب والأصدقاء وأفراد الأسرة الملكية والعديد من مندوبي الكومنولث البريطاني، بحسب تقرير لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وفي حديثه إلى «فابيولوس ديجيتال»، أوضح المصدر أنه قبل أسبوعين من 25 ديسمبر (كانون الأول)، يطلب من الموظفين الذهاب إلى إحدى الغرف في قصر باكنغهام لتلقي هداياهم من الملكة.
وقال المصدر: «يصطف الموظفون لتلقي هدية من الملكة، وتقول لهم بضع الكلمات عادة مثل (شكراً جزيلاً على كل ما قدمتموه من مساعدة خلال العام)، و(عيد ميلاد سعيد)».
وأضاف: «الهدايا عادة تكون عبارة عن قسيمة لشراء كتاب، أو قطعة صغيرة من محل للهدايا في القصر، وفي معظم الأحيان تقدم الملكة لهم حلوى عيد الميلاد (بودينغ) موضوعة في صندوق أيضاً».
وإذا كان الموظفون غير قادرين على ترك واجباتهم في الأيام المحددة، فإن الأسرة ترسل الهدايا إليهم مع بطاقة من الملكة موقعة منها ومن زوجها الأمير فيليب.
ويتم تقديم 1500 قطعة بودينغ إلى عمال القصر والموظفين في مكتب بريد المحكمة وشرطة القصر، وفقاً لموقع الأسرة المالكة على الإنترنت.
وأشار المساعد أيضاً إلى أن الملكة كانت تستمتع بجلسة تسوق شخصية في قصر باكنغهام قبل عيد الميلاد، ولكن يتم الآن اختيار جميع الهدايا عبر الإنترنت بواسطة مكتب السكرتير الخاص بالملكة.
وكانت متاجر مختارة - مثل «هارودس» و«فورتنوم آند مايسون» ترسل «حمولات صغيرة من الهدايا»، والتي يتم عرضها على طاولات عبر غرفتين في القصر كي تختار الملكة قطعاً منها.
وفي الوقت نفسه، يرسل دوق أدنبرة، زوج الملكة، 200 بطاقة معايدة إضافية في عيد الميلاد إلى أفواج ومنظمات مختلفة.