تدريبات بحرية مصرية لتأمين الأهداف الحيوية في «المتوسط»

تنفذ القوات البحرية المصرية أنشطة تدريبية في البحر المتوسط تهدف إلى فرض السيطرة على المناطق الاقتصادية بالبحر وتأمين الأهداف الحيوية في المياه العميقة، حسبما أفاد المتحدث العسكري للجيش المصري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي.
وجاء في بيان للمتحدث عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أنه «فى إطار تنفيذ الخطة السنوية للتدريب القتالي للقوات المسلحة، نفذت القوات البحرية المصرية عدداً من الأنشطة القتالية ذات النوعية الاحترافية والتى تهدف إلى فرض السيطرة البحرية على المناطق الاقتصادية بالبحر وتأمين الأهداف الحيوية فى المياه العميقة».
وأضاف المتحدث «نفذ تشكيل بحري قتالي يتكون من وحدات بحرية ذات تنوع قتالي وعلى رأسها إحدى حاملات المروحيات طراز (ميسترال) ومجموعتها القتالية، عدداً من الأنشطة القتالية والتدريبية بمسرح عمليات البحر المتوسط وقد تضمنت تلك الأنشطه قيام إحدى الغواصات المصرية بإطلاق صاروخ مكبسل عمق سطح طراز (هاربون) وهو صاروخ مضاد للسفن ويصل مداه الى أكثر من 130 كم».
https://twitter.com/EgyArmySpox/status/1204775416080277504
وأوضح أن «نجاح عملية إطلاق الصاروخ (عمق سطح) من الغواصة بعمق البحر أكد مدى الاحترافية التى وصل إليها رجال القوات البحرية المصرية وأطقم الوحدات والتشكيلات المقاتلة وقد ظهر ذلك من خلال قدراتهم على التعامل مع أحدث التكنولوجيات والأنظمة العسكرية الحديثة بدقة وكفاءة عالية لتحقيق الأمن البحري وتأمين المصالح الاقتصادية لمصر فى المياه العميقة».
وأشار العقيد الرفاعي إلى أن تلك التدريبات، التي حضر مرحلتها الختامية الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية المصرية، تأتي تنفيذاً لاستراتيجية عسكرية مصرية تهدف إلى تطوير القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر التي تشهدها المنطقة.