السعودية: معرض فني يحوي أعمالاً تتناول العلاقة بين الإنسان والعُمران

يشارك فيه أكثر من 25 فناناً من الخليج
الأحد - 11 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 08 ديسمبر 2019 مـ
الدرعية: «الشرق الأوسط أونلاين»

دشّنت وزارة الثقافة السعودية اليوم (الأحد)، معرضاً فنياً يحوي أعمالاً تتناول العلاقة بين الإنسان والعمران والتأثير المتبادل بينهما، وذلك في المنطقة الصناعية بمحافظة الدرعية.
ويضم معرض «من الداخل» الذي افتتحه نائب وزير الثقافة حامد فايز، أعمالاً لأكثر من 25 فناناً من السعودية والخليج، تبحث أيضاً أنماط السلوك الإنساني المتعلقة بالمباني، والقدرة على ملاحظة السلوكيات الإنسانية عبر العصور، وما يتعلق بالعلاقات الاجتماعية في أنماط البناء.
ويشتمل على مجموعة من اللوحات الفنية والرسومات والمنحوتات والفيديوهات والأعمال التركيبية التي تثير تساؤلات عن العلاقة بين العمارة وسلوك الإنسان، والطرق التي تنعكس بها التجارب البشرية والطبيعة المجتمعية على نسيج التطور الحضاري.
ويندرج المعرض الذي يستمر حتى 26 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، ضمن مبادرات «برنامج جودة الحياة» أحد برامج تحقيق «رؤية السعودية 2030»، ويأتي ضمن خطة وزارة الثقافة لتحويل محافظة الدرعية إلى منطقة للفنون المعاصرة تستضيف الأعمال الفنية من مختلف دول العالم.
ويُبرز معرض «من الداخل» دور وزارة الثقافة في دعم الأعمال والفعاليات الفنية والثقافية العالمية رفيعة المستوى، وسعيها إلى فتح الأبواب أمام الفنانين والمنصات من حول العالم، عبر توفير منصة للفنان من السعودية لعرض أعمالهم للجماهير الدولية والعالمية.

إقرأ أيضاً ...