رئيس الإمارات ينعى أخاه سلطان بن زايد

نعى الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، أخاه الشيخ سلطان بن زايد ممثل رئيس البلاد، الذي وافته المنية أمس، إذ أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام اعتباراً من أمس.
وقال الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة: «فقدت اليوم أخي وعضيدي أحد رجالات الدولة الأوفياء ورمزاً من رموزها الوطنية... عمل مع المؤسس المغفور له الشيخ زايد على وضع لبنات مؤسسات الاتحاد وخدمة شعبه». وأضاف: «رحم الله فقيد الوطن الكبير سلطان بن زايد وأسكنه فسيح جناته وألهمنا جميل الصبر والسلوان».
والشيخ سلطان بن زايد من مواليد عام 1955، وهو الابن الثاني للراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتلقى تعليمه الأوّلي في العين وأبوظبي، وواصل دراسته في بيروت، وتخرج في عام 1973 من كلية هيرست العسكرية البريطانية، والتحق بدورات في كل من مصر وباكستان، وشغل عدداً من المناصب في البلاد منها نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس دائرة الأشغال في حكومة أبوظبي، ونائب قائد قوات الدفاع والقائد الأعلى للقوات المسلحة، كما ترأس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم من 1976 إلى 1981، إضافة إلى عضويته في عدد من المجالس الحكومية والأندية الرياضية والمعاهد التعليمية.