رحلة طيران مباشر بين سيدني ولندن تستغرق 19 ساعة

سيّرت شركة الطيران الأسترالية «كانتاس إيروايز» اليوم (الخميس) رحلة طيران مباشرة تجريبية بين سيدني ولندن من دون توقف بعد أقل من شهر على إطلاق أطول خط طيران مباشر حتى الآن بين نيويورك وسيدني.
ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، فقد انطلقت صباح اليوم الرحلة «كيو إف 7879» التابعة لشركة «كانتاس» من مطار هيثرو في لندن في طريقها إلى مطار كينغزفورد سميث في سيدني في رحلة تستمر 19 ساعة تقريباً من دون توقف.
يبلغ طول الرحلة 17.8 ألف كيلومتر وهي ثاني أطول رحلة طيران مباشر بالنسبة إلى شركة «كانتاس» وتأتي في إطار دراسة علمية تجريها الشركة الأسترالية من أجل الحد من معاناة المسافرين وتحسين حالة أطقم الطائرات.
وكانت «كانتاس» قد أعادت تجهيز طائرة طراز «بوينغ 9 - 787 دريملاينر» لتناسب هذه الرحلة التجريبية من خلال زيادة حمولتها من الوقود وتقليص حمولة الركاب والحقائب من أجل السماح للطائرة باستكمال الرحلة دون توقف. وستحمل الطائرة 50 راكباً وطاقمها.
وكانت «كانتاس» قد أكملت في الشهر الماضي أطول رحلة طيران تجارية من دون توقف عندما أقلعت إحدى طائراتها من نيويورك في الولايات المتحدة إلى سيدني في رحلة بلغ طولها 16.2 ألف كيلومتر ومدتها 19 ساعة و16 دقيقة.