بالفيديو... اختطاف مسؤول أمنى عراقي في بغداد

الخميس - 17 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 14 نوفمبر 2019 مـ
بغداد: «الشرق الأوسط أونلاين»

تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي في العراق، مقطع فيديو يرصد اختطاف مسؤول أمنى عراقي في أحد شوارع العاصمة العراقية بغداد.
وذكرت وسائل إعلام محلية، أن اللواء ياسر عبد الجبار مدير عام المعهد العالي في وزارة الداخلية العراقية، هو من رصدت كاميرات المراقبة عملية اختطافه من قبل ملثمين في منتصف الأسبوع الجاري، وذلك خلال وجوده في شارع الوزراء بمنطقة الجادرية قرب مقر إقامة رئيس مجلس النواب.
ويأتي هذا في الوقت الذي دخلت فيه المظاهرات والاعتصامات الاحتجاجية في بغداد وتسع محافظات عراقية أخرى يومها الـ21 للمطالبة بإعادة تشكيل العملية السياسية بعد أن أخفقت في تلبية مطالب العراقيين منذ عام 2003 وحتى الآن.
ويظهر في المقطع المصور، مسلحون ملثمون يترجلون من سيارة دفع رباعي بعد اعتراض سيارة اللواء عبد الجبار، ثم قاموا باقتياده إلى سيارتهم دون مقاومة من حراسه.

وتسعى الحكومة العراقية إلى البحث عن خيارات للتوصل إلى نقاط التقاء مع مطالب المتظاهرين الذين ما زالوا يصرون على إقالة الحكومة وحل البرلمان، الأمر الذي ترفضه الحكومة جملة وتفصيلاً.
ومن المنتظر أن يعقد البرلمان جلسة اعتيادية لمناقشة مشاريع قوانين مدرجة في جدول أعمال غالبيتها تتعلق بمحاربة الفساد.
ما زالت السلطات العراقية في بغداد تغلق جسري الجمهورية والسنك على نهر دجلة أمام حركة السيارات، فيما أعادت افتتاح جسور الأحرار والشهداء و14 رمضان أمام حركة السيارات للحد من الاختناقات المرورية التي تشهدها بغداد.

إقرأ أيضاً ...