والد لطفلين يقتني ثعباناً يبلغ طوله 5 أمتار ونصف المتر في منزلهم

الثلاثاء - 15 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 12 نوفمبر 2019 مـ
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

يعيش أب لطفلين مع ثعبان في المنزل نفسه، يبلغ طوله نحو 5.5 متر (18 قدماً)، ويعتقد أنه أكبر ثعبان بورمي في العالم.
وقام ماركوس هوبز (31 عاماً) من مقاطعة غلوسيسترشاير البريطانية، بشراء «هيكسي» من متجر للحيوانات الأليفة قبل ثماني سنوات، عندما كان طوله 0.2 متر، ورآه ينمو ليصبح ثعباناً ضخماً يزن نحو 108 كيلوغرامات، وفقاً لتقرير نشره موقع «ديلي ميل» البريطاني.
ويقوم هوبز بإطعام ثعبانه الأرانب والغزلان الميتة والعجول والماعز والخنازير التي يقدمها المزارعون المحليون. وهذا الحيوان مكلف للغاية ويمكن أن يكون قاتلاً إذا أساء الأشخاص معاملته، بحسب التقرير.
لكن، خبير تكنولوجيا المعلومات واثق من أن الثعبان هيكسي لن يؤذيه أبداً، لكنه لا يجلس معه عندما يكون أبناؤه، البالغين من العمر أربعة أعوام وعاماً واحداً، متواجدين في مكان قريب.
ويقول الخبراء، إن أكبر ثعبان بورمي على الإطلاق كان طوله أكثر من 5 أمتار ونصف المتر بقليل، لكن هوبز يعتقد أن حجم هيكسي تخطى ذلك الآن.
ويوضح هوبز، أنه عندما قاس الثعبان آخر مرة، كان طوله نحو 5 أمتار ونصف المتر، وقد نما كثيراً منذ ذلك الحين.
وأضاف هوبز: «لقد علمت أن هذ الأفعى ستكون كبيرة، لكنها صدمت الجميع بسرعة نموها. أحب الثعابين جداً وأحاول مساعدة الناس على فهمها».
وتابع: «أعتقد أن بعض الناس يشعرون بالخوف الشديد منهم لأنهم يعتقدون أن الأفاعي ستقتلهم، لكن يمكنني التحدث مع هؤلاء الأشخاص طوال اليوم عن الثعابين لطمأنتهم».
وأشار هوبز إلى أنه لا يجلس مع ثعبانه عندما يكون طفلاه معه. وقال: «أفعل ذلك فقط أثناء وجودهما في السرير أو في غرفة أخرى. لا أعتقد أن هيكسي تشكل خطراً عليهما، لكن عليك استخدام المنطق وأن تكون مسؤولاً».

إقرأ أيضاً ...