بريطانيا: حزب العمّال المعارض تعرّض لهجوم إلكتروني واسع

الثلاثاء - 15 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 12 نوفمبر 2019 مـ
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن حزب العمال البريطاني، اليوم (الثلاثاء)، أنه تعرض لهجوم واسع النطاق على منصاته الإلكترونية، مؤكداً عدم حصول اختراق للبيانات، وذلك قبل بضعة أسابيع من الانتخابات العامة المبكرة.
وقال متحدث باسم العمّال إن الحزب المعارض أبلغ المركز الوطني لأمن الإنترنت بالهجوم الذي «أبطأ بعض أنشطة حملتنا الانتخابية» قبل إصلاح الأمر في وقت سابق اليوم، كما أوردت وكالة رويترز.
وحذرت أجهزة الأمن البريطانية من أخطار الهجمات الإلكترونية من جانب روسيا ودول أخرى، لا سيما خلال فترة الانتخابات التي يطلق فيها الحزبان الرئيسيان في البلاد حملات دعاية إلكترونية لتوجيه رسائلهما إلى الناخبين.
وقال المتحدث في بيان: «واجهنا هجوما معقدا وواسع النطاق على المنصات الإلكترونية لحزب العمال... اتخذنا إجراء سريعا وفشلت هذه المحاولات بفضل أنظمتنا الأمنية القوية. وقد تم الحفاظ على سلامة منصاتنا ونحن على ثقة بعدم حدوث أي اختراق».
وتشهد بريطانيا يوم 12 ديسمبر (كانون الأول) انتخابات دعا إليها رئيس الوزراء زعيم حزب المحافظين بوريس جونسون في محاولة لكسر الجمود المحيط بعملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد ثلاث سنوات من الاستفتاء الخاص بـ«بريكست».

إقرأ أيضاً ...