الأردن يحبط مخططاً لاستهداف دبلوماسيين وقوات أميركية

قالت صحيفة «الرأي» الأردنية، اليوم (الثلاثاء)، إن المخابرات الأردنية أحبطت في الآونة الأخيرة خططاً لاثنين يشتبه بأنهما من المتشددين لشن هجمات إرهابية على دبلوماسيين أميركيين وإسرائيليين، وكذلك قوات أميركية في قاعدة عسكرية بجنوب البلاد. وأضافت أن المشتبه بهما خططا للهجوم على أهدافهما بالأسلحة النارية أو الطعن أو الدهس باستخدام سيارات وأنهما سيمثلان أمام محكمة أمن الدولة.
وقالت الصحيفة: «عقد المتهمان العزم في إحدى جلساتهما خلال العام الماضي على تنفيذ عمليات عسكرية تستهدف العاملين في السفارتين الأميركية والإسرائيلية في الأردن، بالإضافة إلى استهداف الجنود الأميركيين الموجودين بإحدى القواعد العسكرية بمنطقة الجفر».
وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة وجهت للمشتبه بهما تهمتي «المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية».
ويستهدف مقاتلو تنظيم «داعش» وجماعات متشددة أخرى الأردن منذ وقت طويل ويقضي عشرات المتشددين عقوبات السجن لفترات طويلة في المملكة حالياً.
وقال الأردن العام الماضي، إنه أحبط مخططاً لتنظيم «داعش» اشتمل على خطط لشن سلسلة هجمات على منشآت أمنية ومراكز للتسوق وشخصيات دينية معتدلة. وألقت المملكة القبض على المشتبه بهم.