السعودية: «سامي» و«إيه إي سي» تحصلان على ترخيص التصنيع العسكري

حصلت الشركة السعودية للصناعات العسكرية «سامي» وشركة الإلكترونيات المتقدمة «إيه إي سي» على أولى التراخيص الخاصة بمزاولة مجال التصنيع العسكري، جرى إصدارها من الهيئة العامة للصناعات العسكرية.
من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة «سامي» الدكتور أندرياس شوير، خلال مؤتمر صحافي بالرياض، أن جهود ودعم الهيئة العامة للصناعات العسكرية الشركات المحلية يسهم في «النهوض بهذه الصناعة الاستراتيجية»، مؤكداً التزام كلٍّ من الشركتين بدعم استراتيجية وبرامج الهيئة.
من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة «إيه إي سي» عبد العزيز الدعيلج، أن برنامج تراخيص مزاولة أنشطة الصناعات العسكرية من قِبل الهيئة «يمثل أولى الخطوات لتنظيم القطاع العسكري في المملكة»، حيث يسهم التنظيم في توطين 50% من إنفاق المملكة في قطاع الصناعات العسكرية، ويساعد على فتح باب الاستثمار للمستثمر المحلي والأجنبي، الأمر الذي «يمثل دعماً كبيراً لواحد من القطاعات الاستراتيجية المهمة، ويدفع بها قدماً».
يُذكر أن الشركة السعودية للصناعات العسكرية «سامي» قد حققت العديد من النجاحات من ضمنها الاستحواذ مؤخراً على شركة الإلكترونيات المتقدمة «إيه إي سي»، التي ستشكل الهيكل الرئيسي لوحدة الإلكترونيات الدفاعية الخاصة بالشركة.