مقتل 15 شرطياً في هجومين لطالبان شمال أفغانستان

أعلن مسؤول أفغاني اليوم (الثلاثاء) مقتل ما لا يقل عن 15 شرطيا في هجومين لحركة طالبان بإقليم قندوز بشمال أفغانستان.
وقال غلام رباني العضو بمجلس الإقليم، لوكالة الأنباء الألمانية إن رجال الشرطة قتلوا عندما هاجم مسلحو طالبان نقطة تفتيش في منطقة علي آباد، كما نصبوا كمينا لقوات أمنية أفغانية في نفس المنطقة. وأضاف أن مسلحي طالبان هاجموا نقطة تفتيش أخرى في المنطقة منذ عشرة أيام، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن عشرة من رجال الشرطة.
يذكر أن المسؤولين في إقليم قندوز دائما ما يعربون عن مخاوفهم بشأن وجود حركة طالبان القوي في الإقليم، في كل من المناطق النائية وضواحي عاصمة الإقليم.
ويشار إلى أن حركة طالبان سيطرت على عاصمة الإقليم لمدة أسبوعين عام 2015
وفي سياق متصل، نفذت القوات الخاصة الأفغانية عملية في منطقة جيرو بإقليم غزني جنوب شرقي البلاد، مما أسفر عن مقتل وإصابة 14 مسلحا على الأقل.
ونقلت وكالة الأنباء الأفغانية «خاما برس» عن بيان صادر عن الجيش الأفغاني القول، إن القوات الخاصة نفذت العملية في منطقة موسى خيل في جيرو.
وأوضح البيان أن القوات الخاصة قتلت 8 من عناصر طالبان وأصابت 6 آخرين أثناء المداهمة، مضيفا أن القوات الخاصة دمرت أيضا ست دراجات نارية تابعة لطالبان.
وقال الجيش إن القوات الجوية نفذت من جانبها غارات جوية لدعم قوات الأمن في منطقة «آب باند» في غزني، ما أسفر عن مقتل 3 مسلحين وإصابة 4 آخرين، مضيفا أن الغارات الجوية دمرت أيضا قطعة مدفع رشاش ثقيل ودراجة نارية.