«زين السعودية» تكشف عن توسيع أكبر تغطية للجيل الخامس بالشرق الأوسط

بسرعة أعلى 10 أضعاف وفي 20 مدينة من خلال 2000 موقع
الاثنين - 22 صفر 1441 هـ - 21 أكتوبر 2019 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت شركة زين السعودية عن توسيع أكبر تغطية للجيل الخامس بالشرق الأوسط، وبسرعة أعلى 10 أضعاف، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة للكشف عن خدمات شبكة الجيل الخامس G5 في السعودية، بكافة مزاياها والتي أطلقتها في 5 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.
واستعرض الرئيس التنفيذي لقطاع التقنية المهندس عبد الرحمن بن حمد المفدى رحلة الشركة وإنجازاتها في مجال شبكة الجيل الخامس والتي تكللت مؤخراً بإطلاق الخدمة تجارياً. ولفت إلى أن «زين» كانت سباقة في تقديم خدمات شبكة الجيل الخامس في الكثير من المناسبات المهمة، من ضمنها توفير الخدمة لبطولة PUBG 2019 التي تم تنظيمها ضمن فعاليات موسم جدة، حيث تمتع المتسابقون بتجربة غير مسبوقة على صعيد السرعة والأداء. كما أتاحت الشركة خدمات شبكة الجيل الخامس خلال احتفال إطلاق التأشيرة السياحية في السعودية «أهلا بالعالم». وتبع ذلك تدشين زين السعودية لشبكة الجيل الخامس في مطار خليج نيوم، في خطوة عكست حرص الشركة على مواكبة التطورات التي تشهدها المشروعات السعودية العملاقة التي تترجم بشكل واضح رؤية المملكة 2030.
وأكد المفدى «أهمية خدمات شبكة G5 وما ستحمله من تحول جذري في توفير الخدمات الرقمية سيغير وجه العالم، وذلك بفضل التقنيات الفائقة التي يحملها هذا الجيل من الشبكات الرقمية، تتمثل في سرعة استجابتها التي تتخطى 10 أضعاف سرعة الجيل الرابع، إضافة إلى سعتها التي تتجاوز 100 ضعف».
وقال الرئيس التنفيذي لقطاع التقنية: «نفخر في زين السعودية بتسجيلنا لإنجازٍ جديد، أطلقنا الجزء الأول من المرحلة الأولى من تغطيتنا بشبكة الجيل الخامس G5 في 20 مدينة بالسعودية من خلال 2000 موقع، وهي أوسع تغطية على مستوى الشرق الأوسط، واليوم نعلن عن إطلاق التغطية في 3 مدن إضافية؛ جازان، صبيا، وخميس مشيط، كما نعلن عن تعزيز التغطية في المدن المطلقة، على أن نصل مع نهاية العام إلى 26 مدينة تتم خدمتها عبر 2600 موقع».
وأعلن المفدى التزام الشركة بتوفير أحدث خدمات قطاع الاتصالات اللاسلكية لجميع مشتركيها الذين تجاوز عددهم 8 ملايين مشترك في كل المناطق وبأسعار تنافسية، «ما يؤكد ريادة زين كلاعب رئيسي في قطاع الاتصالات وكل الخدمات المتصلة به على مستوى المنطقة».
وفي رده على أهم ما ستحمله شبكات الجيل الخامس G5 من متغيرات، لفت المفدى إلى أنّ هذا الجيل من الشبكات الرقمية سيغير قواعد اللعبة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، مضيفا: «من خلال شبكات الجيل الخامس، سيكون هناك سهولة أكبر لأداء الأعمال بفضل سرعة شبكات الجيل الخامس لتحميل البيانات الضخمة وسرعة استجابتها، ما سيمكن الكثير من الخدمات المؤتمتة عبر تقنيات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي منها السيارات ذاتية القيادة وعمل الروبوتات التي ستعزز من ظهور المدن الذكية على نحو واسع، وهو ما بدأنا نلمسه في المملكة عبر مدينة نيوم التي كنا السباقين في توفير خدمات الجيل الخامس لمطارها».
وعلى صعيدٍ آخر، لفت المفدى إلى التغيّر النوعي في الخدمات الرقمية التي كانت توفرها شبكات الجيل الرابع مع إطلاق شبكات الجيل الخامس، والذي سنلمس أثره بشكل واضح في خدمات التالية: الترفيه الرقمي، قطاع الأعمال، الطباعة الثلاثية الأبعاد، التسوق الإلكتروني، إصدار التراخيص، الرعاية الصحية، التعليم، بالإضافة إلى تطوير خدمات التشغيل الآلي لمواقع الأعمال، واستجابة أسرع في إنترنت الأشياء، وغيرها.
وشدد الرئيس التنفيذي لقطاع التقنية في زين السعودية على التزام الشركة بتعزيز الموقع الريادي للمملكة العربية السعودية على قائمة أكثر الدول استثماراً في تطوير الخدمات الرقمية، بما سيرفع من مستوى جودة الحياة ويفتح آفاقا جديدة للاستثمار، ويخلق فرص عمل أمام جيل الشباب المهتم بقطاع التقنية.

إقرأ أيضاً ...