الأردن أحبط مخططات إرهابية لخلية «داعشية»

الاثنين - 22 صفر 1441 هـ - 21 أكتوبر 2019 مـ
عمّان: «الشرق الأوسط أونلاين»

أحبطت دائرة المخابرات الأردنية مخططات لخلية إرهابية مكونة من 5 أشخاص مؤيدين لـ«داعش»؛ كانت تنوي تنفيذ عمليات إرهابية على الساحة الأردنية نصرةً للتنظيم.
ووفقاً لوسائل إعلام محلية، فقد تم إلقاء القبض على أفراد الخلية في يوليو (تموز) الماضي، فيما ذكرت أن الأهداف التي كانت تنوي الخلية استهدافها؛ هي الحراسات الأمنية الموجودة أمام منزل أحد رؤساء الوزراء السابقين والاستيلاء على أسلحتهم، واستهداف دوريات الأمن العام الموجودة بشكل ثابت على طريق السلط - السرو، وخطف أحد رجال المخابرات وقتله بمنطقة مهجورة وحرق جثته.
وبدأت محكمة أمن الدولة الأردنية أمس (الأحد)، محاكمة أفراد الخلية، في حين نفى المتهمون ما أسندته إليهم نيابة أمن الدولة من تهم، وأجابوا أنهم غير مذنبين.
ووفق لائحة الاتهام، يواجه المتهمون تهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية.
وحاول 3 من المتهمين التسلل إلى الأراضي السورية للقتال بصفوف «داعش»، إلا أنه تبين لهم صعوبة الخروج من الأراضي الأردنية إلى السورية لوجود الحراسات على الحدود من قبل الجيش الأردني، ومن ثم قررت المجموعة تشكيل خلية إرهابية لتنفيذ عمليات على الساحة الأردنية نصرة لتنظيم «داعش».

إقرأ أيضاً ...